شراق بشرة الوجه

3 مأكولات تساهم في تبييض البشرة والمحافظة على نضارتها

الليمون: يعدّ الليمون من أهم الفواكهة التي تساهم في تنقية البشرة وتفتيح لونها في وقت قصير، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C. تناولي عصير الليمون يومياً عند الصباح وتخلّصي أيضاً من البثور والرّؤوس السوداء. تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية بتطبيق العصير على البشرة كقناع فهو يخفف من الأفرازات الدّهنية ويخلّصك أيضا من بقع الوجه الداكنة.

الشوكولاته السوداء: تحتوي مادة الكاكاو الخام الموجودة في الشوكولاته الداكنة كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح لون البشرة. لذلك فإن تناول كمية قليلة منها يومياً لن يساهم فقط في نبييض البشرة إنما سيساعد على تجديد خلاياها ومنعها من الترهل .

البابايا: بفضل احتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وأنزيم الباباين، تساعد هذه الفاكهة على التخلّص من لون البشرة الشاحب فتبيّضها وتمنحها الحيوية. وتعمل البابايا أيضاً على تجديد خلايا البشرة لذلك ينصح باعتمادها كقناع للوجه مرة في الأسبوع.

الشمام: يحتوي الشمام على مادة الأربوتين، التي تجدد خلايا البشرة وتقوي نسبة إفرازات الكولاجين في الوجه، لذلك يعد مثالياً لتفتيح لون البشرة ومنعها من الشيخوخة المبكرة. استفيدي منها لاسيما في فصل الصيف وحاولي تناولها يومياً لتحصلي على نتيجة رائعة.

يُذكر أن شرب المياه بكميات كافية يساعد أيضاً على تفتيح لون البشرة هذا غير أنه يعمل على تنقيتها من الحبوب والبثور والبقع.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة