إكتشفي سرّ البصل في العناية بالشعر!

غالبًا، تجدين مكوّنات الخلطات الطبيعية التي أنصحك بها في مطبخك؛ فهل كنت تعلمين سرّ البصل؟

العسل والبصل

إمزجي العسل مع البصل لتخففي من حدّة رائحته، وذلك بعد عصر حبّة كبيرة من البصل وخفقها مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ستحصلين على مزيج متجانس ورقيق بعض الشيء، طبّقيبه على فروة رأسك بطريقة المساج، واتركيه لنصف ساعة. إغسلي شعرك بعدها بالشامبو الغنيّ بالرائحة الطيّبة لتتخلّصي أكثر وأكثر من رائحة البصل. إنزعي الماسك بواسطة المياه لدافئة الكفيلة  بتنظيفه بالكامل، لتعودي بعدها وتستخدمي المياه الباردة التي تجنّب شعرك القشرة والتلف.

الشعير وجوز الهند مع البصل

امزجي عصير البصل مع كوب من عصير الشعير مع نقطة من زيت جوز الهند، طبّقي الوصفة على شعرك الجاف لأنّها كفيلة  بترطيبه وتغذيته بفضل جوز الهند. كما يضيف البصل والشعير اللمعان والنعومة لشعرك. إبقي المزيج على شعرك مدّة 20 دقيقة بعدها انزعيه بالشامبو الخاص بنوعية شعرك، من دون أن تطبّقي الكريم المنعّم لأنّ الخليط أدّى دوره في هذا المجال.

زيت الخردل مع البصل

تساهم خلطة البصل والخردل ليس فقط في معالجة تساقط الشعر، إنّما وبواسطة الخردل تتمكّنين من المحافظة على لون شعر جذاب ولمعة مذهلة.

طبّقي الوصفة مرّتين في الاسبوع لمدّة 15 دقيقة في كلّ مرّة، واغسلي شعرك بعدها بالمياه الساخنة لتتمكّني من نزع كثافة الخردل عن شعرك.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة