حافظي على صحّة شعرك في رمضان وتناولي هذه الاطعمة!


لم تعد الأطعمة مفيدة للصحتك فقط، بل تطال المجال التجميلي أيضًا، بما أنّ النظام الغذائي يؤثّر على المزاج، الدورة الدمويّة وتفاعل بشرتك. لا توفّري السوائل والأغذية الغنية بالفيتامينات في شهر رمضان، وها أنا أذكّرك بـ 5 أطعمة ضروريّة لانسياب شعرك الجميل في الشهر الفضيل.

البيض: 

إنّ تركيبته الغنية بالفيتامين A, D و E، ضروريّة جدًّا للشعيرات الحديثة النمو، إذ يعطيها البيض لمعانًا جذّابًا منذ النشأة. كما يمكنك تطبيق بيضة واحدة على شعرك، فهي قادرة على ترطيب فروة رأسك وتنعيم شعرك.

الجزر: 

للجزر فوائد أخرى غير تقوية النظر، إذ يحتاجه شعرك الهشّ السريع التساقط، إذ يعمل الجزر على معالجة مشكلة الصلع  وتساقط الشعر، كما يخفف من إفراز الزيوت. إذا كنت صاحبة شعر دهنيّ، تناولي الجزر بشكل يوميّ.

المكسّرات:

إنّها الأنسب لصاحبات الشعر المجعّد! تعمل المكسّرات بواسطة الزيوت الطبيعية التي تكوّنها عمل الكونديشينر، فتنعّم شعرك طبيعيَّا وبعيدًا عن المواد الكيماوية.

العدس: 

ويمكن لهذه الحبيبات الصغيرة أن تكون الحلّ لفروة رأسك الجافة، كونها غنيّة بالأحماض الفوليك. يوفّر تناولك للعدس كمية كافية من الأكسجين لفروة الرأس، إذا واظبت على أكلها ثلاث إلى أربع مرّات في الأسبوع.

الخضار الخضراء:

اللون الأخضر في الخضار يسرّع عملية نموّ الشعر، بسبب تركيبتها الغنية بالفيتامين C والمعادن التي تنعش فروة رأسك وتنشّطها.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة