بسيطة لكن خطيرة: تعرفي على أهم هذه العادات


العادات اليومية على أنواعها، كالنوم والأكل والاستحمام وغيرها تعرض شعرك لخطر التساقط وتؤدي أحياناً الى حالات مزعجة من الصلع. فما هي العادات اليومية التي تضر بشعرك وعليك التوقف عن ممارستها حالاً لتفادي خسارة الشعر؟

محلة المراة تعرفك على أهمها في ما يلي:

رفع الشعر:

عادات بسيطة تقومين بها يومياً... تسبب تساقط شعرك دون أن تدركي!

لا ترفعي شعرك وتشديه الى الأعلى لوقت طويل، بل استبدلي تسريحة الكعكة بأخرى مماثلة لكن مبعثرة بعض الشيء، فهذا ما يتيح الراحة والاسترخاء للشعيرات ويبعدها عن خطر التساقط!

حرارة مياه الاستحمام:

عادات بسيطة تقومين بها يومياً... تسبب تساقط شعرك دون أن تدركي!

كشفت الدراسات البريطانية الحديثة أن الاستحمام بمياه ساخنة جداً تضرّ فروة الرأس وتؤدي الى تفلّت بصيلات الشعر من المسام وهذا ما يحدث حالة خطيرة من تساقط الشعر وتراجع نوعيته الصحية الكثيفة. خصوصاً عند المنطقة التي تتعرض للمياه الساخنة مباشرة وبشكل مستمر. لهذا السبب عليك الاستحمام بمياه معتدلة السخونة. ** تسريح الشعر:**

عادات بسيطة تقومين بها يومياً... تسبب تساقط شعرك دون أن تدركي!

من المخطئ أن تبدئي بتسريح شعرك من الجذور خصوصاً عندما يكون مبللاً بالماء ومتداخلاً بعضه ببعض، فهذه الحركة تجعلك تقتلعين الشعيرات من البصلة وتزيد تساقط الشعر على الفور. لذلك عليك البدء بتسريح شعرك من السفل الى الأعلى أي من الأطراف نحو الجذور، وكلما تقدمت صعوداً كلما حللت العقد المتداخلة وكلما سهلت العملية بالكامل.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة