نصائح لجعل خصرك يبدو رفيعا

من العيوب التي تعاني منها الكثيرات، الوزن الزائد على الخصر تحديداً حيث تحلم الكثيرات بالحصول على خصرٍ رفيعٍ لا سيّما عند ارتداء الفساتين والتوبات القصيرة.

ولكن ما لا تدركينه هو أنّه هناك بعض القصّات والملابس التي توحي بأنّكِ تملكين خصراً رفيعاً، فما هي هذه الملابس؟

أوّلاً، ننصحكِ باللجوء قدر المستطاع إلى موضة المونوكروم التي تفيد باعتماد اللون الواحد في الإطلالة حيث تنسّقين القطعتين بلونٍ واحد ومن المفضّل اختياره إما من مجموعة الألوان الأساسيّة أو الدافئة كالأحمر أو البنفسجي أو البرتقالي الداكن أو الأزرق الكوبالت مثلاً.

ثانياً، من الضروريّ أن تتذكّري دوماً أنّ الملابس بالألوان الداكنة هي الخيار الأنسب في المنطقة العليا فيما الألوان الفاتحة يمكن اعتمادها في السراويل أو التنانير في حال أردتِ تنسيق إطلالة مؤلّفة من قطعتين، فالمهمّ أنّ يكون اللون على الخصر داكناً أكثر من القطع الأخرى.

أيضاً، إن أردتِ ارتداء الفساتين (فساتين تناسب شكل جسمك، اكتشفيها!)، فبإمكانكِ أن تختارينها إما بلونٍ واحد وبلونٍ آخر على الجانبين حيث يأتي هذا اللون بطريقة الخطّ العريض على الجانبين أو بقصّة الـ Cut Out وتحديداً على جانبيّ الخصر فالقصّة المكشوفة على الخصر تخفي من الوزن الزائد على هذه المنطقة.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ باللجوء قدر المستطاع إلى قصّة الـ Wrap حين تختارين التنورة أو الفستان كما إلى اعتماد الحزام أكسسواراً مرافقاً للملابس الفضفاضة أو للإطلالة المنسّقة بالأقمشة المطبّعة حيث تستعنين بالحزام لكسر حدّة الأقمشة المطبّعة وجعلها تبدو مقسّمة.

أيضاً، تذكّري جيّداً لدى اختيارك الجينزات والسراويل أنّه من المحرّم عليكِ ارتداء القصّات بالخصر المنخفض فالخصر العالي هو خيارك الوحيد والمفضّل .

كذلك بالنسبة إلى السترات، إحرصي جيداً ان تختارينها دائماً بقصّة ضيّقة على الخصر فالسترات بقصّة البوي فرند مثلاً أو القصّة المستقيمة لا تناسبك تماماً كما هي القمصان التي من المفضّل أن تختارينها بقصّة ضيّقة على الخصر كما يمكنكِ اللجوء أحياناً إلى وضع الشال الذي يحيّد النظر عن منطقة الخصر .

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد