خلطات من مواد الطبيعة، تعتني بيديك، وتنعمهما، وتبيّضهما


جمال اليدين، فهما اكثر ما يفضح عمر المرأة الحقيقي، ولهذا إليك أبرز الخلطات التي تعتني بجمال وتنعيم وتبييض يديك.

خلطة العسل:
سخّني ملعقة ونصف من العسل على نارهادئة، حتى يسيل تماماً، ثمّ أضيفي إليها عشرملاعق كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق من الجليسرين، ثمّ نصف ملعقة من الخل الأبيض، واخلطي المزيج جيّداً، وإحفظي المستحضر في زجاجة لتستخدميه يوميّاً لأسبوع واحد، وعند ملاحظة تعب اليدين.

خلطة الزبدة والموز:
أخلطي موزة مهروسة جيّداً، مع ربع علبة صغيرة من الزبدة، بعد أن تحصلي على المعجون، ضعي هذه الخلطة على يديك، وإفركيها جيّداً، ومن بعدها إغسليها بالماء البارد. بإمكانك إستخدام هذه الخلطة ثلاث مرّات في الأسبوع.

خلطة الليمون والسكر:
ضعي القليل من عصير الليمون في باطن يدك ثم أضيفي إليه ربع ملعقة صغيرة من السكر، وإفركي يديك جيّداً لمدّة عشر دقائق، ومن بعدها إغسليها بالماء.

خلطة زيت اللوز
أخلطي ربع كوب من الغليسيرين السائل، مع ربع كوب من عصير الليمون، وملعقة طعام من زيت اللوز، وإدهني المزيج على يديك، ومن بعدها ضعي أكياس نايلون عليهما، والبسي القفازات فوقهما لمدّة ساعة، وإغسليهما جيّداً، وهذه الخلطة تؤدي دوراً في تبييض يديك.

خلطة زيت الزيتون:
أخلطي ملعقتا طعام من زيت الزيتون مع القليل من الكريم وضعي الخليط على يديك، ثم ضعي ملعقة صغيرة من الملح على يديك، وعندما تشعرين بسخونة فيهما، أتركيها قليلاً، وإغسليهما بالماء الساخن، ثم قومي بوضع كريم اليدين.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة