النسكافيه فوائده في التخسيس وحرق الدهون


اضرار النسكافيه

  • الجهاز الهضمي : الإكثار من تناول النسكافيه يهدد صحة جسم الانسان بشكل عام ،و خاصة الجهاز الهضمي ولذلك يجب علي الانسان ألا يتناول أكثر من كوب واحد يومياً من النسكافيه، ويفضل أن يكون ذلك الكوب بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء بساعة حتى تحمي جهازك الهضمي من أضرار النسكافيه.
  • تناول كميات كبيرة من النسكافيه بشكل يومي يؤثر علي النوم ويسبب اضطرابات في النوم، خاصة إن تناولته في الساعات المتأخرة من النهار، فيسبب الأرق مما يؤثر بشكل سلبي علي الجهاز العصبي لجسم الانسان، كما يؤثر علي باقي اعضاء الجسم بسبب عدوم حصولها علي قسط كافي من الراحة والنوم في الاوقات المناسبة، لذلك لا بد من شربه قبل الذهاب إلى النوم بفترة كافية من أجل الحصول على نومٍ سليم وصحي .
  • الإفراط في تناول النسكافيه يقلل قدرة الجسم علي امتصاص الحديد من الطعام، خاصة إن تم تناوله بعد الوجبات الغذائية بشكل مباشر، ومن الجدير بالذكر أن النسكافيه يسبب خطراً علي الجسم اكبر من القهوة من حيث تقليل قدرة الجسم علي امتصاص الحديد، لذلك لا بد من شربه إن لزم الأمر بعد تناول وجبة الغداء بساعتين على الأقل، وذلك من أجل إعطاء الجسم فرصة لامتصاص العناصر الغذائية الضرورية في الطعام .
  • يسبب الشعور بالاكتئاب في حال انخفاض مستوى الكافيين كما يسبب الصداع والتوتر والقلق والانفعال السريع والشعور بالارهاق والدوخة وانخفاض مستوي التركيز مع الاكثار منه .

فوائد النسكافيه

  • يعمل النسكافيه كمضاد للأكسدة، مما يعني أنه قادر علي جعل الجسم يتخلص من السموم وينظف الجسم بشكل عام، ويساعد ايضاً علي حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بشكل سريع وفعال، ويمكن الاستفادة من هذا الأمر من خلال تناوله من دون الحليب أو القشطة أو السكر، وبالتالي التخلص من السموم بشكلٍ صحي ومناسب والحفاظ على الوزن المثالي.
  • تنشيط المخ : حيث يساعد تناول كوب واحد من النسكافيه يومياً في الصباح علي تنشيط المخ وحمايته من التعرض للإصابة بمرض الزهايمر المصاحب للشيخوخة .
  • الحماية من مرض النقرس: شرب النسكافيه بشكلٍ منتظم يوفر الحماية اللازمة من الإصابة بمرض النقرس المؤذي للأقدام، والذي يصاب به الإنسان من خلال تناول كمية كبيرة من اللحوم الحمراء، أو الموالح كالمخللات، لذلك لا بدّ من تناول كوب واحد يومياً لحماية الجسد من الإصابة بهذا المرض.
  • شرب كوب واحد من النسكافيه بشكل يومي منتظم يساعد علي الحفاظ علي صحة الكبد وحمايته من التلف او الاصابة بالامراض .
  • يساعد النسكافيه في تنعيم الشعر ونموه بشكل صحي وزيادة طولة بالاضافة الي قدرته علي تلوين الشعر وصبغه بلون بني غامق طبيعي، والاستغناء عن الصبغات الكيماوية التي تضر الشعر بشكل مباشر وتجعله متقصف وغير صحي، وذلك من خلال خلط كميّات متساوية من النسكافيه مع زيت الزيتون والبيض ووضعه على الشعر لفترة من الزمن، أو بخلط ثلاث ملاعق من النسكافيه في لتر من الماء للحصول على سائل كثيف بني متجانس وفرده على الشعر لمدّة ربع ساعة ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو مع تكرار الوصفة أكثر من مرّة خلال الأسبوع حتى يصبح الشعر ناعماً وذا لونٍ جميل ومختلف.
  • النسكافيه يساعد علي حماية البشرة وإعطائها مظهر صحي كما يزيد من نعومتها ويحفظها من ظهور التجاعيد، حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة المفيدة التي تحمي البشرة من الشيخوخة وتجعلها نضرة وصحية مع التقدم في السن، كما يساعد النسكافيه كذلك علي تقشير البشرة بشكل طبيعي والتخلص من الجلد الميت، وذلك من خلال تحضير ماسك النسكافيه بخلط ملعقتين منه مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وفرك البشرة بالخليط لدقائق قليلة ثمّ تركه عليها لربع ساعة إضافية وبعدها يُشطف الوجه بالماء البارد.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة