اكتشفي اجمل واجدد فساتين رامي العلي الراقية لشتاء 2018


بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ رامي العلي قد يكون الأكثر دراية بكيفيّة محاكاة الجانب الأنثويّ والراقي ولكن البسيط الموجود في امرأة اليوم، امرأة هذا العصر التي تبحث عن الأناقة والحفاظ على الجانب الأثنويّ فيها ولكن التي تتطلّب أيضاً البساطة.

وعلى الرغم من أنّ تصاميم العلي تأتي بمعظمها مزيّنة بالشكّ والترتر إلا أنّ قصّاتها لا يمكن إلا أن تبدو بسيطة وإن كانت بساطتها هذه فخمة بحدّ ذاتها وملفتة فرقيّ الأقمشة ودقّة خياطة تصاميم العلي كفيلة في جعل هذه الأزياء راقية وفخمة من دون أن يتطلّب الأمر منه اللجوء إلى الكثير من العناصر لإظهار قطعته.

إنّ فساتينه لشتاء 2018 خير دليل على ذلك إذ اقتصرت على بعض الشكّ في أماكن معيّنة إذ لم نلحظ التطريز مسيطراً بشكلٍ كامل على الفساتين التي أتت بدورها بقصّات بسيطة مميّزة تنوّعت ما بين الفساتين بالقصّة العارية على الصدر أو بقصّة الكتف الواحد أو الأكمام الطويلة من حيث الياقات كما بقصّات منفوخة في معظم الأحيان ومنسدلة في أحيانٍ أخرى.

للدخول أكثر في تفاصيل هذه المجموعة، يبدو أنّ قصّة القماش المثنيّ على الصدر عائدة بقوّة هذا الموسم إذ رأيناها تسيطر على العديد من الفساتين بالقصّة العارية على الأكتاف.

إلى جانب ذلك، لفتنا التركيز على القماش الحريريّ الذي رأيناه يهيمن على العديد من الفساتين كما البدلات الرسميّة حيث ميّزت هذه الأخيرة المجموعة لا سيّما تلك التي أتت جزئياً مزيّنة بالدانتيل.

من الصيحات الأخرى التي لفتتنا أيضاً تقديم السروال مزيّناً بالشكّ مع توب حريريّة طويلة بقصّة المشلح كما لفتنا اعتماد الريش كقماش يزيّن العديد من أطراف الفساتين أكان على شقّه على الساق أو على الصدر بالقصّة العارية أو في أسفله حين يكون الفستان القصير.

وعلى الرغم من أنّ معظم فساتين رامي العلي أتت بألوانٍ باستيليّة وتحديداً الزهري والنيود والذهبي والبيج والأبيض، قدّم العلي فستانين رائعين باللون الأحمر حيث رأينا إحداهما بقصّة منسدلة مع شقّ عالٍ على الساق وأكمام واسعة وقصّة منخفضة على شكل v على الصدر والآخر بقماش مثنيّ ومزموم على الخصر مع كمّ واحد وقصّة v على الصدر محدّدة.

 

 

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة