نعم يمكنك منع نزلات البرد من الانتشار فى المنزل


نعم يمكنك منع نزلات البرد من الانتشار فى المنزل

 

نحن جميعا نعلم كيف يبدأ إنتشار نزلات البرد في المنزل. عند إصابة عضو واحد من الأسرة بنزلة البرد يبدأ فجأة المنزل بأكمله فى العطس والسعال! ولكن لا تقلق، هذا الشتاء يمكنك وقف هذا من الحدوث والحفاظ على أسرتك بحالة صحية جيدة!

 

غسل اليدين:

 

أفضل طريقة لمنع نزلات البرد هي غسل اليدين بانتظام. تأكد من أن جميع أفراد الأسرة يقومون بغسل أيديهم على مدار اليوم، و خاصة قبل وبعد الأكل وبعد استخدام الحمام. قم بتعليم أطفالك استخدام كميات وفيرة من الصابون وقضاء حوالي ٣٠ ثانية أو أكثر فى غسل أيديهم. تأكد أنهم يفعلون ذلك في المدرسة حتى لا ينقلوا الجراثيم إلى المنزل!

 

تجنب لمس العين، الأنف والفم:

 

أحياناً يمكن العثورعلى الجراثيم على الأسطح مثل مقابض الأبواب أو الترابيزات. ولأنك لا يمكنك تجنب لمس هذه الأشياء، لا يزال بإمكانك حماية نفسك من خلال عدم لمس عينيك أو أنفك أو فمك حتى تقوم بغسل يديك. بهذه الطريقة، يمكنك حماية نفسك ومن حولك من الجراثيم.

 

قم بتغطية الأنف والفم: 

 

إذا كنت مصاب بالسعال أو العطس، تأكد من الابتعاد عن الآخرين وتغطية الأنف والفم أثناء القيام بذلك، وبذلك لن يتم نقل الجراثيم للآخرين. إذا كنت تنوي استخدام يديك وليس لديك الوقت لغسلها، قم بالعطس على ذراعك لتجنب انتشار الجراثيم.

 

الخروج من المنزل:

 

إذا كان عضو واحد من الأسرة مريض ويبقى في المنزل، تقتصر الجراثيم في المنزل ويمكن أن تؤثر على بقية أفراد الأسرة. تأكد من فتح بعض النوافذ للحفاظ على الهواء نقي وخالي من الجراثيم. إذا كان ممكنا، خذ أطفالك للعب في الخارج في الهواء الطلق حتى لا تمسك بهم الجراثيم.

 

استخدم المطهر:

 

إذا كنت أنت وعائلتك خارج المنزل طوال اليوم، قد لا يتوافر دائماً حمام بالقرب منك. فهناك حل جيد في هذه الحالة هو المطهر أو المناديل المطهرة. شجع أفراد أسرتك على استخدامها عندما تكونوا خارج المنزل.

 

تجنب الاتصال عن قرب:

 

إذا كان أحد أفراد الأسرة مريض، فمن الأفضل أن تجعل هناك مسافة بينك وبينه حتى لا تصاب بالبرد وتنشر العدوى لباقى أفراد الأسرة، تأكد من أن أطفالك يفهمون هذا حتى يتعلمون أن يبقوا على مسافة من الأطفال المرضى في المدرسة.

 

غسل الأطباق بإنتظام:

 

إذا كان أحد أفراد الأسرة مريض، يمكن للجراثيم أن تبقى موجودة فى الأطباق التي يستخدموها. قم بإعطاء إهتمام إضافي عند غسل الأواني المستخدمة من قبل المريض من الأسرة للتأكد من أنها خالية من الجراثيم. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أطباق من البلاستيك ذو الاستخدام مرة واحدة ثم التخلص منها حتى يشعر الشخص بتحسن.

مجلة المرأة

اضف تعليق

اترك رد