نصائح للعناية بالبشرة و التخلص من التوتر


فكرة ان حب الشباب يظهر فقط أثناء سنوات المراهقة، أسطورة صدقناها، لأنها رددت كثيرا على مسامعنا. فعندما تصاب البنت مثلا بحب الشباب تقول لها الام: حبيبتي لا تقلقي سوف تتخلصين من هذه الحبوب عند ذهابك إلى الجامعة.
وقد تقول لها صديقة مخلصة: هذه الحبوب بسبب سن البلوغ، وسوف تتخلصين منها مع انتهائك من المرحلة الثانوية.
وأكبر سبب في انتشار هذه الأسطورة هو المجتمع، الذي يروج لفكرة ان حب الشباب هو كابوس المراهقين فقط ولا يصيب طلاب الجامعة المقبلين على الحياة العملية. وطلاب الجامعة أيضا لا يفهمون أحيانا لماذا لازمهم حب الشباب من سن المراهقة إلى سن الشباب، ولم ينته مع دخولهم الجامعة ولم تَصْفَ بشرتهم من الحبوب وآثارها.
لذلك لا بد أن يدركوا أن حب الشباب ليس مشكلة المراهقين فحسب، بل توجد أسباب أخرى تسبب هذه الحالة كالإرهاق والقلق.

طلاب الجامعات يعانون ضغوطا كثيرة نتيجة الدراسة ومحاولة الظهور بمظهر خارجي جميل يوميا.
وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الجسم يفرز هرمونات بسبب القلق، مما يزيد من إفرازات الدهون بالبشرة، وعندما تختلط الدهون الزائدة مع الخلايا الميتة والبكتيريا تنتج الحبوب. وعندما يرى طلاب الجامعة تلك الحبوب على بشرتهم، فهذا يزيد من قلقهم، ما يعمل على زيادة الإفرازات بالبشرة، وبالتالي زيادة الحبوب.

نصائح لطلاب الجامعات
التوتر الذي نواجهه في حياتنا يظهر على وجوهنا، لكنه يكون أسوأ بالنسبة لطلبة الجامعات لأنهم يتعرضون يوميا لضغوط كبيرة لتحقيق النجاح في كل وقت. فبالإضافة إلى متابعة الفصول الدراسية، واداء الواجبات المنزلية، والبحث، والقراءة، وحل مشاكلهم اليومية، يعانون أيضا من الخوف من المستقبل، خاصة حول ما إذا ستكون هناك وظيفة في انتظارهم بعد التخرج. وكل هذه الإشكاليات التي يواجهها طلبة الجامعات من ضغط وتوتر، ستؤثر عليهم، وليس من المستغرب أن تظهر العيوب والشوائب على البشرة.

أعراض التوتر على بشرتك
تصاب البشرة نتيجة التوتر بكثير من الأعراض من اهمها:
* تصبح دهنية أكثر من المعتاد، لأن التوتر يجعل الغدد الدهنية للبشرة تفرز كميات اكبر من الدهون.
* تظهر عليها بثور صغيرة سوداء وبيضاء.
* تبدو البشرة شاحبة أو متوردة، فالتوتر يمكن أن يسبب انقباض الاوعية الدموية أو تمددها بشكل غير طبيعي، بحيث يكون هناك إما القليل من تدفق الدم إلى البشرة أو الكثير منه.
* قد تكون البشرة أكثر حساسية من المعتاد تحت الضغط، فيلتهب الجلد مما يسبب الحساسية.
حلول بسيطة
هذه الخطوات البسيطة ستساعدك في التغلب على المشكلة:
1 – اعرف مصدر توترك، وحاول حله.
2 – احرص دائما على نظافة بشرتك، واستخدم المنظفات المعتدلة والخالية من الكحول.
3 – تناول طعاما صحيا.
4 – حاول أن تسترخي لفترة من الوقت يوميا.
5 – مارس الرياضة بانتظام.
6 – ضع منتجات العلاج قبل حدوث المشكلة. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف أو بيروكسيد البنزويل.
7 – بين فترة وأخرى جرب جلسات الماساج للاسترخاء.

حافظ على نظافة بشرتك
لا بد أولا من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك، فاذا كنت تعاني من بشرة جافة إلى طبيعية، يعتبر المنظف الكريمي خيارا جيدا. أما اذا كانت بشرتك دهنية أو مركبة، فعليك باستخدام منظف أساسه جل.
رطب وجهك قليلا، ثم افركه بحركة دائرية مع ايلاء اهتمام خاص للمنطقة حول انفك وخط الشعر.

استخدام التونر
استخدم التونر لأنه سوف يخلصك من أي أثر للمنظف المتبقي على بشرتك. بعد استخدامه سوف تتقلص المسامات، وتنقى بشرتك وتزداد ترطيبا، اعتمادا على المكونات التي في التونر.
ضع التونر على كرات القطن، ثم مرره على جميع انحاء البشرة، خاصة المناطق الدهنية مثل جانبي الأنف.

ترطيب البشرة
احرص دائما على وضع مرطب على وجهك. فإذا كانت بشرتك دهنية استخدم مرطبا أساسه مائي، ومن أفضل المرطبات تلك التي تحتوي على حمض الهايلورونيك.
تأكد من وضع المرطب قبل التونر حتى يكون لديه فرصة ليجف تماما، فهذه الخطوة تساعد على ترطيب البشرة بما فيه الكفاية.

كريم الحماية من الشمس
احرص دائما على وضع كريم الحماية من الشمس، وهو أمر ضروري لكل شخص وفي أي عمر. لكن في حالتك يكون أكثر أهمية، خاصة اذا كنت طالبا في الجامعة، مما يعني أنك تتعرض أكثر لأشعة الشمس يوميا.

программа для взлома страницы вконтакте скачать бесплатноскачать бесплатно взлом wifi на андроидоформить кредитную карту мгновенноescorts service dubaiтуры маньяракак оплатить кредитную карту альфа банкаprivate party caricatureвзять кредит в банке михайловскийтур африку сафарикилиманджаро восхождение мачамекак оформить кредитную карточку в дельта банкеотдых в мае греци¤ погодатанзании автомобильные сафарипутевки в грецию музенидисenglish to hindi translationsформирование имиджа брендакупить полотенцесушитель спбсип панели краснодарпрепараты от всдотдых в турции из харькова в августеместо сайта в поиске googleпленки иmiss dior духиkilimanjaro costкамера с датчиком движенияprojects in miamiкредит 18 летхоум кредит банк контактыкупить теплицу в кредит

مجلة المرأة

التعليقات

اترك رد

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعاني من حبوب في الظهر والصدر زي حب الشباب بالضبط بدي اخذ نصيحتكم في التخلص منهاوكمان اعاني من خشونة بشرة وجهي خصوصا اذاتعرضت للجو الحار
    وشكرا لكم

الأكثر قراءة