نصائح الخبراء للعناية بالبشرة هذا الموسم


 

في فصل الصيف تبدو البشرة عادةً شابة وحيوية، ولكن مع حلول الخريف سرعان ما تبدأ بالجفاف وتظهر عليها علامات التعب. ولذلك، فهي تحتاج إلى عناية خاصة تصلح ما أفسده الصيف وتحضّر بشرة الوجه والجسم لاستقبال برد الشتاء. ولتسهيل هذه المهمة عليك، جمعنا لك هذه النصائح السهلة والعملية.

طبّقي منها ما يناسبك للحفاظ على بشرة بملمس الحرير.
اشربي الماء
رطّبي بشرتك من الداخل عن طريق شرب الكثير من الماء. احملي زجاجة من الماء معك أينما ذهبت حين تخرجين. شاي الأعشاب رائع أيضاً حين يكون الجو بارداً. سرعان ما ستكتسب بشرتك توهّجاً صحياً. لذا، اشربي الماء باستمرار ولا تدعي بشرتك تشعر بالعطش.
رطبي الهواء
أحد الخيارات الجيدة هي إعادة الرطوبة إلى الهواء. ويساعد جهاز الترطيب على إبقاء بشرتك ناعمة بدلاً من أن تكون جافة ومتشقّقة. يمكنك شراء جهاز ترطيب الهواء من أي متجر خاص بالأدوات المنزلية.
قشّري بشرتك
يساعد مقشر الوجه الجيد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة من الجسم. أضيفي هذه الخطوة إلى روتين تنظيف بشرتك مرّة أسبوعياً. فلن تشعري فقط أن بشرتك نضرة، بل ستتحرّر أيضاً من الخلايا الجافة القديمة وتصبح جاهزة لاستقبال المرطب.
اختاري مرطباً أساسه الزيت
يساعد هذا المرطب على حماية الجلد من فقدان الرطوبة. اختاري مرطباً على شكل مرهم لأنه يحتوي على 80% من الزيت. وقد تميل الكريمات ومستحضرات اللوشن إلى تجفيف البشرة بدلاً من الحفاظ على ترطيبها ونعومتها.
لا تستغني عن الواقي الشمسي
لا تتخلّي عن استخدام الواقي الشمسي فقط لأن الصيف قد انتهى. فقبل أن تغادري منزلك، ضعي واقياً شمسياً يحتوي على عامل وقاية من الشمس بدرجة SPF15 أو أكثر، فهو يحمي البشرة من الاعتداءات المناخية، أو يمكنك اختيار منتج مرطب يحتوي على واقٍ شمسي.
تناولي زيت بذر الكتان
على الرغم أن طعمه ليس رائعاً، إلا أن زيت بذر الكتان يرطّب جسمك من الداخل. وبما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية فهو مفيد جداً لصحتك. ويتوفّر على شكل زيت وكذلك على شكل كبسولات.
اعتمدي حمّام الزيوت
أخذ حمام بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو يبعث على الاسترخاء. فليس من الضروري أن تحتفظي بهذه الزيوت للعطلات. غذّي بشرتك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت إلى حمامك اليومي، وسيكون لهذا مفعول السحر على بشرتك.
لا تستخدمي مجفف الشعر
للأسف، فإن مجفف الشعر ليس صديقك في الشتاء. جرّبي تسريحة الشعر المبعثر أو المتموّج هذا الموسم. فالهواء الساخن يجفّف فروة رأسك وقد يهيّج البشرة أيضاً. لذا، تخلّي عن مجفف الشعر في الشتاء.
لا ترطبي شفتيك بلسانك
لعق الشفاه يؤدّي إلى تشقّقهما أكثر. استخدمي مرطب شفاه واحتفظي به في حقيبتك وضعيه حين تشعرين بالحاجة إلى ذلك.
اختاري مستحضراتك بعناية
البشرة الجافة تكون حسّاسة عادة، وبما أن الشتاء يساعد على تفاقم هذه الحالة، فهي تتطلّب منك عناية كبيرة. وأفضل طريقة لعلاج البشرة الجافة هي تجنّب استخدام الكريمات ومستحضرات اللوشن التجارية التي تحتوي على الزيوت المعدنية وغيرها من المنتجات النفطية.
الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التي أساسها مكوّنات طبيعية مضادة للحساسية هي الأفضل.
في كل صباح بعد الاستحمام، اربتي على جسمك كلّه زيت جوز الهند البكر، أو زبدة الكاكاو، أو زبدة الشيا. فهي تحتوي على مكوّنات مغذّية طبيعية، مثل الزيوت الأساسية، وفيتامينات A و C و D و E المفيدة للبشرة والبروتين.

взлом wifi iosformolom browser скачать бесплатно через торренткредитная карта бинбанка почтойcheap escorts dubaiтуры в африку сафариденьги в долг без мошенничестваserm ценыпокорение киллимонджаросрочно нужны деньги под любой проценттуры турци¤ май 2015альфа банк бизнес кредиттанзани¤ гид восхождение на килиманджаросезон дождей танзани¤продвижение через блогибиметаллические радиаторы италия купитькаркасные дома в омскестатистика запросов яндекс по словамБельгия документы на визуsunshade for car windshieldБц-15Мультитопливная печка T10+ENRICHED AIR DIVERMR-710StockPair reviewкредит на киахоум кредит банк горячая линиягрудь в кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة