انقلي مركز التجميل لمنزلك مع هذه الوصفات لجمالك

 

بدلاً من اللجوء إلى الـ”SPA” ومراكز التجميل المتخصصة بالعناية ببشرة الجسم ، الآن أصبح حلم الجمال  فى متناول يديكِ ، ولا داع لإنفاق أموال طائلة أو تضييع الوقت ، فقط دللي نفسك بمستحضرات تجميل طبيعية عن طريق تحضيرها منزلياً بمواد متوافرة لدي معظم العطارين تحقق لكِ نتيجة تفوق المراكز المتخصصة.

قد لا تهتم بعض السيدات ببشرة الجسم نظراً لضيق الوقت ويقتصر الأمر فقط على العناية بالوجه والرقبة ، ولكن أحضرنا لكِ اليوم بعض الوصفات الخاصة بالـ “BODY CARE” أو بالاهتمام ببشرة الجسم التي تتميز بأنها أقوي من بشرة الوجه ،ويناسبها بعض المستحضرات الطبيعية الخاصة بالتقشير والصنفرة بالملح أو “السكر الخشن”.

وينصح الخبراء بضرورة إتباع روتين معين مع كل استحمام سواء للرجل أو المرأة ، وهو وضع المرطبات أو “اللوشن” بعد كل استحمام  ، بالإضافة إلى وضع كريم للشمس فى المناطق المكشوفة قبل الخروج من المنزل مباشرة وخاصة للرياضيين أو المهندسين الذين يتطلب عملهم التعرض للشمس وارتداء بعض الملابس الخاصة كالـ”شورت” مع العلم أن أكثر المناطق جفافاً فى الجسم هي أعلي الصدر والكوع ، أعلى الذراعين ، وقصبة الأرجل ، لذا يجب الاهتمام بهذه المناطق باستخدام المرطبات .

ويقدم خبير مستحضرات التجميل الطبيعية “حسام المراغي” بعض الوصفات للعناية ببشرة الجسم  ، حيث تعمل هذه المنتجات على إنعاش الجسم والشعور بالراحة النفسية لاحتوائها على زيوت البرتقال والليمون وغيرها.

بخاخ الجسم

قبل البدء في عمل أي مستحضر عليك استخدام المقادير بنفس المعايير المذكورة ، وخاصة في الزيوت كي تحصلي على نتيجة جيدة بدون أضرار جانبية .

المكونات

3 ملعقة صغيرة كحول نقي (الصيدلية)
9 نقط زيت جريب فروت
2 كوب صغير ماء مقطر أو كوب كبير
5 نقط من زيت اللافندر
4 نقط من زيت الروزماري
6 نقط من زيت الليمون
3 نقط من زيت النعناع
7 ملاعق خل

التحضير

* احضري وعاء زجاجي مناسب لخلط المكونات ، ضعي الكحول النقي مع زيت الجريب فروت (بالقطارة) ثم تباعاً أضيفي زيت اللافندر والليمون والنعناع والروزماري ثم الماء المقطر مع التقليب ، وأخيراً ضعي الخل الذي يساعد على التغلب على رائحة العرق.
* ضعي الخليط السابق في بخاخة ، واستخدميه على جسمك بعد الاستحمام.

ملح للاسترخاء

يعمل هذا المستحضر على تفتيح لون البشرة وإزالة المناطق الداكنة بالجسم لاحتوائه على اللبن ،كما يعتبر أفضل مقشر للبشرة على الإطلاق لاحتوائه على “ملح الانجليزي” الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

المكونات

2 كوب من اللبن البدرة خال الدسم
1/2 كوب ملح انجليزي من العطار
1/2 كوب من “البيكينج باودر”
6 نقط من زيت خشب الصندل
5 نقط من عطر الفانيليا
6 نقط من زيت الجاردينيا أو زيت الياسمين
4 نقط من زيت البرتقال

التحضير

* فى وعاء زجاجي مناسب ضعي لبن البودرة مع الملح الانجليزي وزيت خشب الصندل،البيكينج باودر،عطر الفانيليا ثم زيت الجاردينيا ويمكن استبداله بزيت الياسمين ثم أخيراً زيت البرتقال ،بيدكِ قلبي المكونات جيداً .

* خذي مقدار كوب من المستحضر وقومي بإضافته إلى ماء البانيو ، أو ضعي المستحضر فى كيس من الشاش وضعيه في ماء المغطس ، واحتفظي بباقي المستحضر فى الثلاجة لحين استخدامه.
وينصح المراغي بضرورة عمل صنفرة للجسم كل أسبوع لتفادي تكاثر الخلايا الميتة على الجلد نتيجة العرق وإفرازات الجسم .

программа для аск фмскачать программу для накрутки лайков вконтактевзять кредитную карту в приватбанкеbeautiful escortsакклиматизация в горахприватбанк мурманск кредитная карта оформить онлайнспособы продвижения бренда в интернетеафрика сафари турэкспресс займ курскальфа банк кредитная карта изменениямаршрут мачаме схемангоро нгороаршруты восхождени¤ на килиманджароюридический сайтбатареи отопления ценыстроительство домов в череповцеуриоплазмоззарядное устройство iphone 4s ценаcorrect spelling and grammarDunlop D404 F WWDATAKAMпосуда через интернетpop over to this siteAudio-Technica ATRденьги в долг кировброкер по кредитаммфо экспресс кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة