كيف تحافظي على بشرتك من أضرار أشعة الشمس


 احمي نفسك من أشعة الشمس

 

للأسف لا يزال العديد من الناس يعتقدون بأن كريم الوقاية من أشعة الشمس، ليس إلا نوعا من أنواع كريمات التجميل، أو مستحضر غير ضروري. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جهل الناس بالصحة الجلدية، وبأهمية استخدام المستحضرات الواقية من الشمس.

 

فأشعة الشمس الضارة التي نتعرض لها يوميا سواء أثناء قيادة السيارة أو التسوق أو المشي تسبب مشاكل جلدية خطيرة قد تتطور لتصبح نوعا من أنواع سرطان الجلد. ولكن قبل أن تهرع لشراء كريم الوقاية المناسب لك، لماذا لا تقرأ هذه الإرشادات:

اختر النوع المناسب:

• الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر الكريمات والكريم السائل اختيار جيد للاستعمال اليومي على كلا من الوجه والجسم. كذلك يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهي مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحبّ الشباب.

• المرشّات: المرشات مفيدة في تغطية الأماكن المشعرة على الجسم (الذراعان وفروة رأس) وكذلك يمكن استعمالها على الأطفال قليلو الصبر. كما أنها سهلة أيضا للاستخدام على الظهر والأكتاف.

• الكريمات السمكية: أما التركيبة السمكية فمفيدة إذا كنت ستمضي وقتا أطول في الشمس، للمشي أو الألعاب الرياضية على الشاطئ. فهي تزوّدك بحماية موجّهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.

احم جلدك تحت الثياب وفي السيارة:

لأن ضرر الشمس يحدث بشكل تراكمي، فكلّ دقيقة تمضيها البشرة مكشوفة تحت الشمس تسبب الضرر لاحقا. حيث تخترق الأشعة فوق البنفسجية (المعروفة بالأشعة الحارقة) اللباس والزجاج لذا من المهم استعمال الكريم على الجلد تحت الملابس أيضا، وإذا كنت تتعرّض إلى الشمس من خلال النافذة (خصوصا في السيارة)، فننصحك باستعمال الستائر إذا أمكن أو تعتيم الزجاج أو استعمال زجاج عاكس لأشعة الشمس.

أظهرت الدراسات بأنّ وضع كريم الوقاية من الشمس أقل من 150 دقيقة قبل التعرض للشمس، يزيد من فرصة احتراق بشرتك خمسة أضعاف. الطريقة المجرّبة: إذا كنت ستقوم باللعب أو السباحة، قم بوضع الكريم على الأقل كلّ ساعة.

استعمل ما يكفي من المنتج:

أكثر الناس ببساطة لا يضعون كمية كافية. فكّر بكمية كوب صغير في كل مرة ترغب في تغطية كل جسمك. و ملعقتي شاي إضافيتين للوجه. ضع الكريم 30 دقيقة قبل التعرّض للشمس. تعمل معظم مكونات كريمات الوقاية من الشمس بالتفاعل مع الجلد , إذا كان كريم الوقاية من الشمس يحتوي على ” avobenzone ” أو ” oxybenzone ” أو يو في بي، ضع المستحضر قبل نصف ساعة من الخروج.

اختر درجة الوقاية المناسبة:

يوصي خبراء الجلد باستعمال إس بي إف 15 كلّ يوم من حياتنا. وهي أقل درجة. يمكنك استعمال درجات أعلى إذا كنت تتعرض للشمس أكثر….

farsi translation

скачать бесплатно поинт бланк фогеймкак взломать яндекс почтукредитная карта оформлениеescort agency laкилиманджаро категория сложностимикрозаймы воронежny gig sketchтанзани¤ кратере нгоронгорокилиманджаро входдельта банк кредитная карта онлайн заявкапутевки на май 2015 из спбпутешествие по африке гора килиманджаротур в таиланд май 2015как правильно подобрать ключевые слова для сайтабатареи отопления в москвелофт проектпризнаки глистыизоляция стен каркасный домдайвинг тайландsennheiser hdseo ценатовары для дома скидки распродажаМультитопливная печка T11car seat covers-bmw 528iможно ли студенту взять кредитмой кредиткредит наличными 1000000 рублей

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة