بشرة نضرة مع العسل وماء الورد واللبن


إنها البشرة، همّ كل امرأة بغض النظر عن عمرها، فهي دائما في حالة استنفار نظرا لحساسيتها الشديدة وسرعة تأثرها بالكثير من العوامل، مثل حب الشباب الذي يمكن أن يغزوها في أي مرحلة من العمر بسبب تغير الهرمونات أو التلوث وغيرهما، أو للمسامات المفتوحة التي يمكن أن تعطي البشرة مظهرا غير جذاب.

وفيما تعرف الكثيرات التعامل مع حب الشباب، فإنهن قد يجهلن التعامل مع المسام ويعتبرنها شرا لا بد أن يتعايشن معه، مع أنه يمكن علاجها بسهولة حسبما تشرح الاختصاصية سناء جابر. فهذه المسامات هي تلك الفتحات التي تساعد البشرة على التخلص من الزيوت والأتربة والأوساخ المتراكمة عليها، ومن خلالها تستفيد البشرة من فوائد مستحضرات العناية وتتشرب ما يلزمها من غذاء. لكن عندما تكون هذه المسامات ظاهرة فذلك يدل على أن اتساعها يعود إلى تراكم الأوساخ على سطحها مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور أيضا. وتتابع أن أسبابا عدة تساهم في تراكم هذه الأوساخ والتعرف عليها ضروري للوقاية منها. بداية، يكمن السبب الرئيسي في البشرة الدهنية التي بسبب إفرازها لكمية كبيرة من الزيوت تظهر مسامها مفتوحة أكثر من البشرة الجافة أو العادية. فالزيت الذي يخرج منها يستقر حول المسامات ويؤدي إلى اتساعها، وظهور ترسبات تعمل على سد مسامات الجلد، كما أن بقاءها يعيق قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي مما يزيد من توسعها. السبب الثاني يعود إلى أشعة الشمس والتعرض المفرط لها الذي يؤدي إلى زيادة سمك البشرة، ومن ثم تراكم الخلايا الجديدة حول المسامات ما يعمل على اتساعها وإفراز كميات كبيرة من الدهون على سطحها، فتصبح مرئية بالعين المجردة. السبب الثالث هو عامل الوراثة، فضلا عن دور مستحضرات التجميل مثل البودرة المضغوطة وكريمات الأساس ذات التركيبة السميكة التي تشجع على اتساعها عندما لا تنظف قبل النوم.

ومن هنا فإن التنظيف مهم، إلى جانب خطوات أخرى لا بأس من التعرف عليها للتغلب على هذه المشكلة:

– تنظيف البشرة مرتين في اليوم، مع تجنب وضع اليدين على الوجه، لكي لا تنقل الملوثات لها.

– تجنب التعرض المفرط للشمس، مع استخدام واق قوي للحماية من أشعتها.

– الأقنعة الطبيعية تعمل على شد المسام وتقلل من بروزها، كذلك الحرص على غسل الوجه بالماء البارد للتقليل من نسبة إفراز الدهون وتقليص حجم المسامات. – اختاري مستحضرات التجميل بعناية، فهي قادرة على أن تقلص من بروز الشوائب والمشاكل في حال كانت جيدة مناسبة لنوعية بشرتك والعكس صحيح أيضا. ولا تنسي أبدا استعمال كريم ترطيب خاص بتقليص المسامات قبل وضع الماكياج.

– استخدمي الصابون الخاص بالبشرة الدهنية الذي يحتوي على القليل من الأحماض الدهنية، إذا كنت تعانين من المسامات المفتوحة.

– جففي وجهك بمنشفة خاصة مع مراعاة اللطف والرقة في التجفيف.

– اشربي عصير البرتقال يوميا فهو يحتوي على فيتامين سي، الذي يدخل في تركيبة الكولاجين ويحافظ على سلامة خلايا البشرة

 

translate to english from german

просмотр гостей вконтакте 2014анонимайзер для одноклассников dostypкредитная карта универсальная приватбанка условия погашенияindependent japanese escorts in dubaiвосхождение на килиманджаро необходимое снаряжениесрочный интернет займкак повысить продажи интернет магазинаденьги в долг на телефондоговор банковского вклада правовая характеристикакилиманджаро восхождение маршрутытанзани¤ заповедник нгоронгородам деньги в долг брянскпрограмма сафари что этоdocument translation from farsi to englishустановка батарей отопления в квартирепроект котеджейрегиональное продвижение сайтаcommander vibromasseur petitпоиск и подъем затонувших предметовSP Touring T1беспроводной видеодомофон commaxбетономешалка купить ценаформа 027уавтомобильный держательхоум кредит телефон москвавзять денег в долг курсксущность кредита

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة