كيف تتجنبي شيخوخة البشرة

ودّعي مشاكل البشرة مع الخطوات التالية

إليك  لائحة بأبرز الأمور التي عليك تجنبّها، لتتفادي شيخوخة البشرة!

تعرّفي إلى نوع بشرتك، وما إذا كانت جافة أو دهنيّة أو مزيجاً بين الاثنتين، حتّى تدركي نوعيّة المستحضرات التي عليك اقتناءها.

لا تفرطي في تنظيفها أو تقشيرها، لأنّك بذلك تجرديها من الزيوت الطبيعية التي هي في أمس الحاجة إليها.

استعملي كريمات مرطبّة لبشرتك الجافة بكميّة وفيرة، ولا تخشي انسداد المسامات لأنّ معظم التركيبات اليوم متنبّهة لهذا الأمر.

لا  تتعرّضي كثيراً لأشعة الشمس، لأنّ ذلك يزيد احتمال الإصابة بسرطان الجلد ويسرّع من الشيخوخة، وتأثيرات التعرّض تظهر عليك في مرحلة متأخرة.

مارسي الرياضة، فتجديد دورتك الدموية، وتعزيز عمليّة الأيض يمنحك بشرة حيويّة.

اتبّعي حميةً غذائيةً متوازنة، مليئة بالخضار والفاكهة والأسماك وابتعدي عن الوجبات السريعة والمصنّعة، واحرصي على تناول كل ما هو غني بمضادات الأكسدة.

لا تنسي أنّ الاهتمام بأسنانك ينعكس إيجاباً على بشرتك، فنظافة الفم تساعد في عدم ظهور التجاعيد الناتج عن تهدل بشرتك.

نامي بشكلٍ كافٍ، فالأرق يعيق عملية تجديد البشرة وتخليصها من السموم فيجعلها باهتة وشاحبة، كما يتسبب في تورم عينيك، ويظهر هالات سود تحتهما.

لا تعبسي، فحركة وجهك المبتسمة دائماً تمنع ظهور التجاعيد، وارتدي النظارات الشمسيّة، وضعي قناع أسبوعي لوجهك معزز بالفيتامينات والأنزيمات لتغذية بشرتك.

لا تدخني، فالتدخين يدمّر الكولاجين، ويسبب لها جفافاً،ويفقدها مرونتها، والنيكوتين يمنع عملية تدفق الدم إلى بشرتك، فتصبح شاحبة وتتعرّض للشيخوخة المبكرة.

заказать суши и роллы

брутфорс для wifi скачать бесплатноwihack apkв каком банке легко получить кредитную картуexscort servicesотдых в занзибаремоментальный кредит на киви кошелекenglish dutchотдых в конце ма¤заказать кредитку в дельта банкетанзани¤ гид восхождение на килиманджароденьги в долг запорожьекредитка дельта банк заказатьальфа банк кредитные карты тарифычугунные сковородки грильпродвижение бренда в интернетестроительство коттеджей в волгоградепродвижение сайта на яндексе ценааккумулятор для iphone повышенной емкости купитьбытовой вакуумный упаковщик продуктов купитьApple iPad mini 3 16Gb Wi-Fi Goldбеспроводной видеодомофон commaxшри ланка из одессы горящие турыэффективная контекстная рекламаcar cover zaкредиты для граждан снгвзять кредит в череповцесуд за неуплату кредита

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة