عادات غذائية قد تؤدي جمالك


قد تمارسين بعض العادات اليومية التي من شأنها أن تؤذي جمالك ، وتعجل بشيخوختك، وهناك أخطاء تقوم بها الفتاة بسبب قلة الوعي، نرتكبها بحق بشرتنا متوهمات أنها الأمثل لصحة البشرة على الرغم أن ذلك عكس الحقيقة تماما.
كوب الحليب الذي كنا تناوله كل يوم في فترة الصغر، تبين من خلال الدراسات أن كثرة تناول الحليب في فترة الطفولة تأتي بآثار سلبية على صحة البشرة، ذلك لأن حليب البقر يحتوى على هرموناته الخاصة التي تدخل في مجرى دم الإنسان، هذه الهرمونات لها آثار منشطة وتسبب إصابة البشرة بالبثور، لذا يفضل البحث عن بدائل أخرى لعنصر الكالسيوم مثل النباتات الورقية الخضراء اللون.
استخدام الكورتيزون بشكل زائد، الكورتيزون من المستحضرات الأساسية التي تتواجد في كثير من الأدوية الموجودة بالبيوت ونستخدمها لعلاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات، وعلى الرغم من أن استخدام هذه الأدوية يساعد في تخفيف الاحمرار والتورم، إلا أن استمرار استخدامها على المدى الطويل يؤدي إلى ضعف المناعة وإدمانها، لدرجة انه بمجرد التوقف عنها تحدث مضاعفات كبيرة لصحة البشرة وتصبح أكثر التهاباً عما كانت عليه.
عدم تهوية فرش الماكياج: أغلبنا يعلم أنه من الضروري غسل فرش الماكياج مرة شهريا على الأقل، ولكن من الأخطاء الشائعة التي يقع أغلبنا فيها هي عدم تهوية هذه الفرش بعد غسلها ويؤدي استخدامها على البشرة في هذه الحالة إلى حدوث الالتهابات المزعجة.
عدم استخدام الزيت على البشرة: كثراً ما نسمع جملة ” لا تضعي الزيت على بشرتك حتى لا تظهر البثور” على الرغم من أن الخبراء أكدوا أن استخدام الزيت على البشرة من أفضل طرق العناية بها خاصة الدهنية. لأن الزيوت الطبيعية تعمل بطبيعتها على علاج البشرة الدهنية وتعمل على الحد من عملية إفراز البشرة للزيوت بشكل زائد.
أيضا قد يتسبب كثرة استخدام كريمات البشرة الغنية بالكورتيزون في تدمير بروتين الكولاجين والتعجيل بظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد، لذا ينصحك الأطباء باستخدام هذه الأدوية والكريمات في حالات الضرورة القصوى فقط وأن تكون طريقة الاستخدام عبارة عن توزيع طبقة خفيفة جدا منها على سطح الجلد أو المنطقة الملتهبة.
أخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب: توخي الحذر من أخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي للتأكد من أنها غير متعارضة مع أدوية أخرى تأخذينها.
شرب الماء السائل وإهمال الأطعمة المائية: ربما تعلمين أنه من الصحي شرب مقدار كاف من الماء لا يقل عن 8 أكواب يوميا لإزالة السموم والحفاظ على رطوبة الصحة والبشرة، ولكن تبين من خلال الدراسات أن الجسم لا يحتفظ بالكثير من هذه المياه ويتخلص منها سريعاً خلال عملية الإخراج، في حين إن الجسم يحتفظ ويستفيد بشكل أكبر من الأطعمة الغذائية الغنية بالماء مثل البطيخ والكوسة والخيار والبرتقال والطماطم لذا نصيحتنا لك أن تستمدي الماء من هذه الأطعمة.

взломать скайп по логинукак взломать пароль в контактеприват банк оформить кредиткуrussian massage in dubaiсафари туры в танзаниикак получить кредит должникуDubai escortденьги в долг 1000000парк нгоронгороaltezza туркредитные карты дельта банка условиянедорогой отдых в маетуроператоры по африке в москверазмер минимальных алиментов украина 2015реклама для продвижения брендасборные дома из панелейзаказать оптимизацию сайтов в интернетезавод sip панелей спбпродвижение сайтовPocket ProjectorРеклама, полиграфиясамая высокая точка киеваbest binary options tradingopteck binaryбанк хоум кредит телефоныкредит в тойота банкеденьги в кредит ростелеком

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة