اهمية تناول الالياف

 

يمكن الحصول على كميات مناسبة من الألياف من مصدرين رئيسيين؛ الأول، الحرص على تناول المنتجات الغذائية النباتية المحتوية على كميات عالية أو متوسطة من الألياف، مثل الحبوب الكاملة غير المقشرة والبقول والمكسرات والفواكه والخضار. والثانى، تجنب تناول الأطعمة المعدة من الحبوب التى تعرضت لعمليات إزالة طبقة القشرة عنها، مثل الخبز أو المكرونة أو الحلويات، أو غيرها، مما يُصنع باستخدام الطحين الأبيض لحبوب القمح، أو الدقيق الأبيض.

وعلى سبيل المثال، فإن نصف كوب من بقول الفاصوليا الجافة ذات شكل الكُلية يحتوى على نحو 8 جرامات من الألياف، بينما يحتوى نصف كوب من البازلاء على 5 جرامات منها، ومن التين أو التمر على نحو 7 جرامات منها، ومن السبانخ على 4 جرامات منها. وتحتوى ثمرة معتدلة الحجم من الأرضى شوكى أو الخرشوف، على نحو 7 جرامات من الألياف، ومن البطاطا الحلوة على نحو 5 جرامات من الألياف، ومن التفاح أو البرتقال على نحو 4 جرامات منها.

translation from english to hindi

взломать одноклассники бесплатно онлайнwihack mobile для андроидкредитная карта универсальная приватбанкdubai escorts available nowтуры в крым май 2015кредитные карты с деньгамиpr продвижение в сети фирмыполучение кредита под залог квартирынедорогие туры в мае 2015алтеза тревелсрочно нужны деньги абаканбизнес кредит без первоначального взносадам деньги в долг миассраскрутка брендакак сформировать положительный имидж компаниикомплекты каркасных домовраскрутка сайта yandexabout rainy seasonacheter sex machine en ligne pas cherRitmix ROM-314пьяный водитель услугапутевка в болгарию 2014gsm сигнализации стражадаптер для ноутбукабанк российский кредит отозвана лицензияэкспресс кредит 50000 рублейкупить фольксваген в кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد