وصفات طبيعية لاستعادة بريق شعرك

الحصول على شعر صحي لامع هو حلم كل فتاة وبالرغم انه من الممكن تحقيقه بطرق طبيعية إلا ان بعض السيدات يلجئن إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لإضفاء لمعان ولو بسيط لخصلات الشعر.
فقد أفادت الأبحاث أن المواظبة على تناول وجبات متوازنة يتخللها أنواع بعينها من الفاكهة والزيوت الطبيعية، تساعدك على معالجة شعرك من الجذور وحتى الأطراف. وإليك بعضا من هذه الأطعمة والزيوت:

أوميجا 3:
الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في البيض والجوز والسمك الدسم كالسلمون تساعد على إعادة اللمعان لشعرك، ويمكنك الحصول على هذه الزيوت كذلك من خلال بعض الخضروات وبذور الكتان إلا انها توجد بنسبة أكبر في البيض والسمك.
وقد أفادت الأبحاث ان نسبة البروتين في هذه الأطعمة تساعد كذلك في الزيادة من معدل نمو الشعر بشكل صحي وقوي. كما يحتوي البيض على فيتامين ب12 والبيوتين الضروريين للحصول على بشرة وأظافر وشعر صحي.

الأفوكادو:
تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، وتناول 60 جراما فقط من ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم تمد الجسم بـ8% من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين هـ الذي يحافظ على لون الشعر كما انها تمنع تقصف الشعر.
وإذا كنت لا تحبين تناول الأفوكادو فيمكنك استخدامه في تحضير ماسك يوضع على الشعر، فقط قومي بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين زبادي وبيضة ونصف ملعقة صغيرة زيت روزماري وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعي المزيج على شعرك حتى يتوغل إلى فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.

زيت جوز الهند:
جوز الهند من الفاكهة الاستوائية المفيدة للجسم فضلا عن ان الزيوت المستخلصة منها من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة للشعر، حيث انها تساعد على إعادة اللمعان والصحة للشعر وفي فترة وجيزة.
لذلك ابدئي على الفور في إدخال زيت جوز الهند في وجباتك الغذائية أو اضيفيه لعصائرك كما يمكنك كذلك استخدامه كماسك للشعر تضعينه مباشرة على شعرك ثم تقومين بتدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر جيدا بالماء.
ومن الفوائد الإضافية لماسك زيت جوز الهند انه يعمل كذلك على التخلص نهائيا من القشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.

الفاكهة الغنية بفيتامين جـ:
الفاكهة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والخوخ والأناناس والفراولة والكيوي من اكثر العناصر التي تحافظ على لمعان الشعر، فضلا عن ان الأبحاث اكدت ان الأنظمة الغذائية التي تعاني من نقص في فيتامين جـ تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
كما تساعد العناصر المضادة للأكسدة في هذه الفاكهة على حماية الشعر من الأتربة وغيرها من العوامل البيئية الضارة على الشعر.
لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين جـ كما يمكنك إضافة القليل من عصير الخوخ أو الفراولة أو الكيوي أو مزيج من الثلاثة معا للشامبو بشكل مستمر، مع الحرص على ان يتم هذا على قدر قليل من الشامبو يكفي للاستخدام لمرة واحدة فقط وذلك لضمان استخدام مكونات طازجة كل مرة.

زيت الزيتون:
لا تترددي قبل استخدام زيت الزيتون على شعرك فهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد على اعادة اللمعان للشعر فضلا عن تغذيته وإليك هذه الوصفة السهلة:
1- امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة عسل وقلبي جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وابدئي في تدليك فروة الرأس بلطف ثم اتركيه لمدة خمس دقائق.
2- اغسلي شعرك بماء دافيء كما يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون في تنظيف بشرتك وذلك بوضع قطرتين أو ثلاث من زيت الزيتون على قطعة قطن ثم مسح الوجه جيدا بها. اتركي الزيت على وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه.
3- ويمكنك كذلك استغلال زيت الزيتون بإضافته لماء الاستحمام حيث انه سيضفي نعومة حريرية على بشرتك.

translation and localization servicesскачать программу для взлома паролей вконтактепрограмма для взлома страницы вконтакте бесплатноонлайн заявка на кредитную карту без справокsexy woman massageтур в африку из москвывиртуальная кредитная карта яндексturkish translations to englishкилиманджаро ценынедорогой отдых в маеподъем на килиманджаро 2 дн¤отдых африкакипр туры на май 2015отдых в европе в маерадиаторы отопления москва купитьMototerra отзывыпризнаки глистов в калестилус в м видеоуслуги адвоката киевVredestein Comtrac Winterпоисковое продвижение интернет сайтаоголошення червоноградавидеоняни цена напокрывало Triumphкупить кровать в кредитпотребительский кредит белгородденьги в долг теле2

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد