طرق جديدة لعلاج الام البطن

باريس / اكتشفت دراسة فرنسية أن الآلية التي تتعلق بفرط الحساسية في القولون ستفتح آفاقا جديدة في إيجاد علاج بديل لآلام البطن والأحشاء.
وتبعا لما أشارت له الإحصائيات أن نحو 10% من السكان معظمهم من النساء يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS)، وهو مرض يتميز بألم في البطن وخلل في الأمعاء المرتبط بأعراض مصاحبة مثل (الصداع، التعب، والتهيج…) وغيرها من الأمراض في بعض الأحيان (الصداع، التعب المزمن والاكتئاب…) غير أنه لا يوجد علاج لهذا المرض، ولكن بعض العقاقير الشائعة تستخدم لتخفيف الألم وصعوبات الهضم.
كما أكد الباحثون من” INSERM وCNRS ” أن لدي الحيوانات قنوات الكالسيوم الموجودة تحديدا في الخلايا العصبية والتي توجد نهاياتها العصبية في القولون هي المتسببة في ظواهر فرط حساسية القولون، وهذه القنوات تلعب دورا مهما في استثارة الخلايا العصبية حيث تنفتح فور حدوث تحفيز كهربائي لها، وقد سبق تحديد مسئوليتها في الآلام الصادرة من مناطق الجلد والمفاصل والعضلات.
فضلا عن أن حقن عنصر الفلورسنت في جدار القولون تحدد نهايات الخلايا العصبية الحسية التي تزود هذه المنطقة بالعصب بواسطة الفلورسنت البرتقالي، كان من الممكن تحديد الخلايا العصبية داخل الغدد الليمفاوية الحسية حيث تم كشف آلام القولون.
كما أشار الباحثون أن هذه القنوات تمثل هدفا بديلا فعالا في المستقبل القريب في علاج ألم البطن المرتبط بSII، وعلى نطاق أوسع الألم الحشولي.
كما أضاف ايمانويل بورينيه أنه عندما يتم الحد من نشاط هذه القنوات سواء عن طريق تثبيط تخليقهم أو عن طريق منعها بواسطة المواد الدوائية، تقل حساسية المغص، كما أن فرط حساسية القولون هو الذي يسبب آلام البطن، وفئة من قنوات ” xed وCav3.2 ” تم التعبير عنها بصورة مفرطة وكانت أكثر نشاطا من الناحية الوظيفية في الخلايا العصبية في القولون مقارنة مع الخلايا العصبية الأخرى.

 

программа okneo скачать бесплатновзломать майл рукредитная карта приватбанк спбescorts independentотдых в мае на мальдивахкредит для развития бизнеса ипкак правильно раскрутить сайтденьги в долг в орске срочнодоговор банковского вклада в рб образецтанзани¤ кратере нгоронгорокак оформить кредитную карту в дельта банкеденьги в долг под расписку одессасоветы по восхождению килиманджароportuguese translaterанализатор сайтовидеи для ванной комнатысео продвижение сайтовbondageсмарт машина ценаRaptor 602услуги по сопровождению сайтакупить авто в польше ценыраскрутка интернет магазиновsun cover for car seatкредит спбпотребительский кредит ипкредит для студентов без работы

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة