فائدة الفواكه والاسماك لمرضى الزهايمر

واشنطن / كشفت دورية “Neurology” الأمريكية، في دراسة حديثة نشرت مؤخرا، أن مواظبة مرضى الزهايمر على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، مثل الخضروات والفاكهة والأسماك، يقلل من فرص إصابتهم بحدوث انكماش في المخ، وهو ما يترتب عليه تحسن العديد من الوظائف المخية.
وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من الأكاديمية الأمريكية للأمراض العصبية ١٠٤ مرضى بالزهايمر، وقاموا بإجراء اختبارات دم عديدة لهم، لقياس تركيز عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ثم قاموا بإخضاعهم لاختبارات في الذاكرة ومهارات التفكير، بالإضافة إلى إجراء أشعة رنين مغناطيسي للتعرف على حجم أمخاخهم.
وخلصت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “C”، D”، “E”، “B”، وكذلك الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣ مثل الأسماك، يقلل من فرص إصابة كبار السن من مرضى الزهايمر بانكماش في المخ، ويحسن من كفاءة الذاكرة ومهارات التفكير.
وتعد الخضروات والفاكهة من أبرز الأطعمة الغنية بفيتامينى “C و E، بينما تحتوى الأسماك والمأكولات البحرية على نسب عالية من فيتامين “D والأوميجا ٣.

 

kombohacker 4 ghostкак взломать почту yandex ruоформить кредитную карту без работыexcort serviceкилиманджаро турыкак получить кредит безработномуhalloween party sketchденьги в долг липецк под процентыкилиманджаро восхождение как подготовитьс¤деньги как долг фильмденьги в долг альметьевскденьги в долг от частного лица одессапутевки на май 2015 цены все включеносемейный адвокат киевполотенцесушители спбконвектор или радиатор что лучшемастипатиявосхождение на кайласgoogle penguin recoveryбронирование в лапландия хостелыUK UK DIRECTIONSищу соседа для арендыпримеры prCherryTradeкредит по одному документукредит 1000000 на 10 летмотоцикл в кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد