كيف تعلمي طفلك يحفظ اسرار العائلة

علمي طفلك كيف يكتم اسرار المنزل

غالبًا ما تسبّب عفوية الأطفال مشاكل لذويهم، فكم من مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورينه أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل من دون أن يدرك أنها أمر خاصّ لا يجب إطلاع الآخرين عليه؟ كذلك، فإن بعض العلاقات مرشحة للإنهيار بسبب تفوّه الصغير بكل ما يسمعه من أحاديث.

في التالي نصائح لبعض القواعد لتساعدك في التخلّص من هذه العادة لدى طفلك.

يلجأ الطفل إلى إفشاء أسرار المنزل عن غير قصد لأسباب مختلفة، لعلّ أبرزها شعوره بالنقص أو رغبته في أن يكون محط انتباه وإعجاب أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية. وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.

في المقابل، يأبى بعض الأطفال التفوّه بأي كلمة عن تفاصيل حياتهم في المنزل أمام الغرباء حتى عندما يسألونهم عنها، وهذه إشارة إلى ضرورة عدم الاستهانة بذكاء الطفل، إذ ان ما ينقصه في هذه الحالة هو حسن التوجيه

1 تعليم الطفل أن إفشاء أسرار المنزل من الأمور غير المستحبة والتي ينزعج منها الناس، وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.

2 اشرحي لطفلك بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل، وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى الأقرباء والأصدقاء. ومع مرور الوقت، سيدرك معنى خصوصية المنزل ومفهومها.

3 ابحثي عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار، وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه، أعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به. وإذا كان السبب هو حماية النفس، كوني أقل قسوة معه، وكافئيه إن التزم بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بالمنزل.

как в зломать страницу вконтактевзлом вконтакте бесплатно по idкарта кукуруза с кредитным лимитом евросетьindependent escort directoryтур май ютубкредитная карта финам банка отзывыредизайнотдых в танзании цены 2015описание маршрута умбве на килиманджарокилиманджаро турфирматуры в танзанию из москвыотзывы о сафари в кении и танзаниибизнес кредит в альфа банкесоздать бренд онлайнраскрутка брендаготовые дома с заводавсем болезням нетсиппанельные дома в тбмениsex suisseGoodyear Cargo Ultra Gripsala.com.uaукладка паркеткакой видеорегистратор самый лучшийtecsun s-2000 reviewфитнес в кредит москвавзять кредит легкотеле 2 кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد