فوائد صحية لتناول المكسرات يوميا

وجدت دراسة جديدة أن تناول 23.8 غراماً من المكسرات يومياً يبعد الجوع ويساعد على التخفيف من السمنة وارتفاع ضغط الدم ومعدلات السكر في الدم التي تشكل جميعها عوامل خطرة للإصابة بأمراض القلب.

ووجد الباحثون بجامعتي “برشلونا” و”روفيرا أي فيرغيلي”، لأول مرّة رابطاً بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون السيرتونين الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة، ويحسّن صحة القلب.

 

وقال العلماء إن الأمر يتطلب تناول 23.8 غرامات فقط من المكسرات التي تشمل الجوز واللوز والبندق يومياً للحصول على آثار صحية إيجابية.

 

ويأمل الباحثون بأن تكون نتائج دراستهم مفيدة لمرضى متلازمة الأيض، وهي مزيج من الإضطرابات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري، التي تشمل أعراضا من بينها الدهون في منطقة البطن وانخفاض معدلات البروتين الدهني المرتفع الكثافة وارتفاع معدلات الدهون الثلاثية والسكر في الدم والضغط.

 

ويمكن أن يساعد التغيير في النظام الغذائي، إضافة إلى الاستهلاك المنتظم للمكسرات التي تحتوي على دهون صحية ومضادات للأكسدة، المرضى على التخفيف من زيادة الوزن، وتقليص خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري وأمراض القلب.

966 com ua

накрутить лайки вконтакте бесплатнопрограммы для взлома страницденьги в долг без справки о доходахdubai erotic massageкилиманджаро altezzaсрочно нужны деньги по паспортуcartoon sketchпутевки май youtubeдам деньги в долг магнитогорсктанзани¤ туры ценыооо экспресс займ ульяновсквосхождение на килиманджаро москвасрочно нужны деньги под расписку энгельскерамические кастрюли отзывыметоды раскрутки сайтаMototerra обманпродвижение сайта оплата по фактуmoshi macbook pro case 15погрузочные рампыМоноблок Appleдухи жадор диор ценакупить кондиционеррезина на автокрасный карандаш для губкредит кукуруза заявкаchevrolet cruze кредитцентр инвест кредит

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد