كيف نتجنب خطر الجراثيم في الاسواق

 

احذري مراكز التسوق!

يقول خبراء إنّ الأماكن المكتظة بالناس عادة ما تكون مرتعاً خصباً للبكتيريا والجراثيم، ومن بين تلك الأماكن مراكز التسوق التي يقصدها البعض للترفيه أو التبضع.
وعددت مجموعة من الخبراء ثماني مناطق في مراكز التسوق، توفر بيئة مثالية لتكاثر الميكروبات المسببة للأمراض، ما يفرض علينا الحيطة والحذر عند استخدامها وهي:
أحواض غسل اليدين في غرف الاستجمام
وليست المراحيض أو الأبواب كما هو متوقع، إذ وجد الخبراء أن صنابير المياه كونها أول ما يلمسه المستخدم عقب استعماله للمرحاض، وعثر فيها على مجموعة من الجراثيم والبكتريا من بينها “آي كولاي”.
وقال البروفيسور تارلش غيربا، من جامعة أريزونا: “حوض غسل اليدين بيئة رطبة، ما يجعل البكتيريا تعيش لفترة أطول.”
طاولات قاعات الطعام
وقالت البروفيسور آيلين لارسون، من جامعة كولومبيا: “حتى عندما يتم تنظيفها فهذا لا يعني أنها نظيفة بالفعل.. فأغطية الطاولات قد تحتضن البكتيريا المؤذية مثل “آي كولاي”، ما لم يتم تغييرها وغسلها بانتظام.
ولمزيد من الوقاية يمكن مسح سطح طاولة الطعام بمناديل ورقية مبللة تحوي مواد معقمة أو الكحول.
أيدي السلالم الكهربائية المتحركة
ومن جملة ما اكتشفته مجموعة العلماء هناك: بقايا طعام، أي كولاي، بول، مخاط، وبراز ودم.. وقال غيربا: “حيث يتواجد المخاط تجد فيروسات البرد.”
لوحات المفاتيحفي بأجهزة الصرف الآلي
وجد باحثون صينيون أن كل مفتاح يحوي 1200 جرثومة في المتوسط، منها “أي كولاي”، وكان مفتاح “الموافقة” أسوأها نظراً الى استخدامه المتكرر والدائم.
متاجر ألعاب الأطفال
يقول الخبراء إنها تفوق مناطق لعب الأطفال من حيث كم الجراثيم والبكتيريا.
غرف قياس الملابس
وتتراكم فيها خلايا الجلد والعرق بعد كل استخدام ما يتيح بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وقال أحد الخبراء: يمكن التقاط البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية MRSA لمجرد محاولة قياس الألبسة.
محال بيع الأدوات الصغيرة gadget
وأكد خبير انه لدى تجربة أحد الهواتف الذكية يمكن التقاط جراثيم خلفها الآلاف من الزبائن ممن جربوا ذلك قبلك.. بعض المحال تنظف البضائع لكن ليس بعد كل استخدام.”
وكانت دراسة عملية نشرت العام الماضي وجدت أن الجراثيم تتنقل بسهولة بين الأسطح الزجاجية والأصابع.
نماذج مستحضرات التجميل
قد تنتهي تجربة مستحضر تجميل بالتقاط عدوى خطيرة، إذ وجدت دراسة نفذت في العام 2005 أن ما بين 67 إلى 100 في المئة من نماذج مستحضرات التجميل المعروضة للتجربة تحوي أنواعاً متعددة من البكتيريا من ضمنها المكورات العنقودية، و”أي كولاي”.

english korean translator

wireshark portable скачать бесплатновзлом вкоформить кредитную карту в альфа банкеbest websites for escortsсеренгетиденьги в долг под расписку украинатовары для домаозеро натронтуры в африку сафарикогда в танзании сезон дождейбанк михайловский кредит наличными на любые целисрочно нужны деньги 10000восхождение на килиманджаро сафари занзибаркак раскрутить сайт в гугле бесплатноno fixремонт конвекторапродвижение сайта по яндексуapple smart case ipad mini testמקרה רכבMi103духи бандероскак готовить творожный пудингсправка в бассейн форма 1california car cover noah reviewшкода рапид в кредитchevrolet aveo в кредиткредит онлайн воронеж

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد