كيف تحصلي على تموجات شعر خلابة

0

الشعر المموج بكل أنواعه سواء من الجذور أو حتى من الأطراف من اكثر التسريحات التي تتبعها النساء حول العالم، إلا ان البعض يجدن صعوبة بالغة في الحصول عليها بسبب طبيعة شعرهن الناعمة والتي عادة ما يكون بها الشعر مفرودا.

فالشعر المموج يمنح صاحبته مظهرا أنيقا خاصة ان هذه التمويجات تزيد من كثافته بل انها تجعله يبدو طبيعيا وجذابا، وهو ما تتمناه كل سيدة. وكانت السيدات المصريات هن أول من اتبعن هذه التصفيفة ولكن بطرق بدائية وهي تغطية الشعر بالطين ثم لفه حول عصيان خشبية قبل شطفه بالمياه وذلك ليحصلن على تمويجات بسيطة لشعرهن.

ولكن مع تقدم التكنولوجيا اصبح الأمر مختلفا تماما حيث اصبحت السيدات يلجئن إلى المكواة والبكر الحراري والبكر التقليدي وغيرها من الأساليب الحديثة، إلا أن العلم لم يقف عند هذا الحد بل انه وصل إلى اكتشاف البرماننت الذي ابتكره خبير التجميل أ.ف ويلات.

وبالرغم من ان البرماننت قد اكتسب سمعة سيئة في بادئ الأمر إلا انه مع مرور الوقت والتقدم العلمي اصبح افضل حالا بل انه اصبح متبعا في العديد من البلاد الأوروبية خاصة تلك المعنية بتجعيد الشعر الحريري المفرود.

فقد كانت للبرماننت في البداية اعراض جانبية ابرزها تهيش الشعر إلا أن الأمر اختلف الآن خاصة مع انتشار العديد من انواع البرماننت مثل تلك التى تجعد الشعر واخرى تضفي تمويجات وغيرها لفرد الشعر مع اضفاء تمويجات وهذا النوع تستخدمه بكثرة ذوات الشعر الأفريقي الخشن.

ما يجب معرفته في البداية حول البرماننت:

في البداية يجب ان تعلمي أنه اذا كان شعرك يصلح من الأساس للبرماننت ام لا، فالشعر المعالج كيميائيا مثل المصبوغ، لا يفضل إجهاده بالبرماننت حيث ان الإفراط في استخدام الكيماويات على الشعر سوف يؤدي في النهاية إلى تلفه وتساقطه.

لذلك قبل ان تبدئي في هذه الخطوة لابد من ان تستعيني بمتخصصين في البرماننت وإذا كان شعرك ينتمي لنوعية الشعر الأفريقي الصعب المراس فلابد من أن تتأكدي ان مصففك يستطيع معالجة شعرك بالرماننت بشكل سليم.

وفي كل الاحوال يفضل قبل المضي قدما نحو البرماننت العناية بالشعر لعدة أشهر وذلك لاستعادة القوة اللازمة للشعر قبل معالجته بالبرماننت.

حددي شكل التمويجات التي ترغبين فيها:

وبعد تحديد نوع شعرك وما إذا كان يصلح للبرماننت أم لا، قومي باختيار تمويجة الشعر التي ترغبين بها وأخبري مصففك بها وذلك حتي يختار الأدوات المناسبة لها، فإذا كنت ترغبين في تمويجات ضيقة فلابد من استخدام بكر صغير أما للتمويجات العريضة فتتطلب بكرا عريضا واكبر حجما.

نظفي شعرك تماما:

قبل معالجة الشعر بالبرماننت توقفي عن استخدام المرطبات والزيوت لعدة أيام وذلك حتي لا يتأثر البرماننت واقتصري على تنظيف الشعر جيدا بالشامبو.

طريقة عمل البرماننت:

1- في البداية سيحدد مصفف شعرك البكر المناسب لنوعية التمويجات التي ترغبين فيها، فكلما صغر البكر اشتدت حدة التمويجات. ثم سيقوم المصفف بلف شعرك حول البكر.

2- سيقوم المصفف بدهن خصلات شعرك بالبرماننت الذي سيعمل على تفكيك التركيب الداخلي لشعرك واعادة تشكيله ليأخذ شكل البكر الذي سيعاد لف الشعر حوله مجددا.

3- بعد ترك البرماننت على الشعر لفترة كافية يتم شطف الشعر جيدا ثم إضافة مادة كيميائية اخرى لتثبيت تموج الشعر تحتوي على مواد مؤكسدة تقوم بسد الفجوات بين الأربطة التي تم تكسيرها.

وفي البداية ستكون تمويجات شعرك محكمة إلا انها ستلين فيما بعد ولابد من ان تتجنبي في البداية غسل شعرك بالشامبو حتي لا يفسد الشامبو مفعول البرماننت كما يجب تجنب تصفيف الشعر بعنف واستخدام المجففات الحرارية أو المكواة.

ويفضل فيما بعد استخدام الشامبو الخاص بالشعر المعالج كيميائيا حيث ان هذه النوعية من الشامبوهات تساعد على تصحيح الاتزان بالشعر فضلا عن انها تحافظ على تأثير البرماننت.

واعلمي ان البرماننت الجيد يظل مفعوله بالشعر من 2-6 أشهر حيث سيتطلب بعد هذه المدة معالجة الجذور مما سيتطلب الذهاب والمتابعة مع مصففك الخاص.

المصدر – حلوة

7z1 ru читать чужую переписку без скачиваниякак взломать одноклассниковкредит на бизнес альфа банкcheap escorts in dubaiэкипировка для восхождения в горыкак взять кредитную карту через интернетtranslate hindi to englishсколько стоит тур в танзаниюмаршрут мачаме схемапаучог советует ilovevitaly ruмай тур владимир официальный сайтпутевки в египет май 2013сафари в танзании цены 2014имидж организации этопроверить стоимость сайтадеревянные лестницы деревянный домгерпес 2 типа симптомыboutique erotique pas chercar cover 2000 bmw z3grbm30Авторегистраторыкупити ноутбукраскрутка продажавтомодель Pilotageвидео про кредитыситилинк кредитденьги в долг украина херсон

الكاتبة A7lam

تعليق 1

اترك رد