شعر نابض وصحي مع هذه الخطوات

 

الشعر، مثل الأظافر، هو امتداد للبشرة، الطبقة الخارجية من الجلد. وهو يتألّف أساساً من البروتين. وتظلّ خليّة الشعر من 3 إلى 5 سنوات إلى أن تسقط، ويتم استبدالها معظم الوقت. ولأنك تقضين الكثير من الوقت مع شعرك، فهو يستحقّ عناية جيدة. إليك بعض نصائح العناية بالشعر لمساعدتك في الحفاظ على بريقه وصحته وجماله.

1- خذي بين كبسولة وثلاث كبسولات (250 ملغم) من زيت لسان الثور، أو زيت زهرة الربيع المسائية، أو زيت بذور الكتان من 1 إلى3 مرّات في اليوم. وكلّها غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية الممتازة لترطيب الشعر والأظافر.

2- للحصول على هايلايت ناعم وطبيعي، اعصري القليل من الليمون على شعرك قبل الجلوس تحت أشعة الشمس، أو استخدمي منتجات الشامبو والتصفيف التي تحتوي على الفواكه الحمضية. فالليمون يضيف لمسات خفيّة من اللون إلى شعرك دون الإضرار به.

3- تحققي من المصرف بعد كل مرّة تستحمّين فيها لمعرفة كميّة الشعر التي سقطت منك. يفقد الإنسان عادة من 50 إلى 200 شعرة في اليوم (من أصل 80.000 إلى 120.000 شعرة في الرأس). لذا، من الطبيعي أن يكون هناك كومة صغيرة من الشعر في المصرف بعد غسل شعرك. ولكن إذا بدأت هذه الكميّة بالتزايد، عليك أن تستشيري الطبيب. فقد يدلّ هذا على إصابة فروة الرأس بالتهاب أو بدء الصلع أو في حالات نادرة وجود نقص معيّن في المغذّيات.

4- اهرسي حبّة أفوكادو ناضجة (بعد إزالة البذرة) مع بيضة واحدة، ثم ضعي المزيج على الشعر الرطب. الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة بريق الشعر. اتركيه على الأقل 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر عدّة مرات. كرّري ذلك مرّة في الأسبوع للشعر المتضرّر ومرة شهرياً للشعر الصحي.

5- امزجي بضع قطرات من العطر المفضّل لديك مع جل الشعر قبل وضعه، فيصبح شعرك جميل الشكل والرائحة أيضاً.

6- حوّلي الشامبو العادي إلى تجربة عشبية عن طريق خلط بضع قطرات من الزيوت الأساسية معه. خفّفي زجاجة بسعة 250 ملليلتراً من الشامبو إلى النصف بالماء وأضيفي حوالي 20 نقطة من زيت اللافندر الأساسي.

7-  استخدمي القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ جداً للمساعدة على تحقيق توازن الحموضة الطبيعية pH لفروة الرأس وإبراز الهايلايت الأحمر الطبيعي. قد تكون رائحته كريهة ولكنه فعّال. صبّي مزيج الخل على شعرك ودلّكيه في فروة رأسك واتركيه يجفّ بضع دقائق ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

8- اغسلي شعرك بالزيوت النباتية، فزيوت الزيتون والجوجوبا واللوز الحلو، المتوفّرة في محلات الأغذية الصحية، ممتازة للشعر. إذا كان شعرك سميكاً وثقيلاً، استخدمي زيت جوز الهند الذي له مفعول السحر. رطّبي شعرك وضعي كمية صغيرة من الزيت النباتي إلى أن تغطّي الشعر تماماً. غطي شعرك بطاقية الاستحمام ومنشفة دافئة لمدّة نصف ساعة، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

9- رشّي فقط ثلاث رشات من سبراي الشعر، فالكثير من سبراي الشعر موضة قديمة كما أنه قد يثقل الشعر ويجعله مسطّحاً. بدلاً من ذلك، جرّبي سبراي تصفيف مغذياً يحتوي على فيتامين B بانثينول. فهو يلطّف الشعر ويساعد على حمايته من أضرار البيئة وتصفيف الشعر.

10-  لحصول على خصلات ملوّنة جميلة في المنزل، اخلطي العسل والشبّة، وهو مركّب ألمنيوم يباع في معظم الصيدليات، ليصبح على شكل عجينة سميكة وضعي منه على شعرك بأطراف الأصابع. اجلسي في الشمس لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيداً. ستحصلين على خصلات أفتح بثلاث درجات من لون شعرك الطبيعي.

11-  رتدي ملابسك وضعي ماكياجك قبل تصفيف شعرك. فبهذه الطريقة سيكون شعرك قد جفّ تقريباً، إذ إن الشعر يكون عرضة للضرر حين يكون مبتلاً.
نصيحة كريستوف روبان، خبير لوريال باريس لألوان الشعر:

12-  فّي الشعر المبتل بلطف في منشفة ودعي القطن يمتصّ الرطوبة لبضع دقائق بدلاً من فرك الشعر. هذا يساعد على حماية الشعر من تقصّف الأطراف.

как взломать вк без программвзлом mail ru онлайнсделать заявку на кредитную картуa level dubai escortsпутешествие на килиманджароальфа банк волгоград кредитная картаинтернет магазин посуда москватанзани¤ цены на путевкитуры май 2015килиманджаро ценакилиманджаро туры ценаденьги в долг на мегафоне модемдам деньги в долг под проценты красноярскблинные сковородкияндекс проверка словстроительство домов и коттеджей проектыдиагностика сахарного диабета 2 типатурция путевки цены 2015 все включенореклама в google ценаNitto NT90Wанглийский за рубежомAWARE Fish Identificationspravkaproperty in miami beachдельта кредит новосибирсккредиты в евросетикредит 100 000 рублей

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد