كيف نتجنب الوزن الزائد اثناء فترة الحمل

لا يوجد وزن موحد لكل النساء في فترة الحمل. وكمية الوزن التي أنت بحاجة إليها تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك وزنك قبل الحمل، مقياس كتلة الوزن. كذلك تلعب صحتك وصحة طفلك دورا في ذلك أيضا،فزيادة الوزن في الحمل حتمية. فنمو وتطور طفلك الرضيع يعتمد عليها. لكن هذا لا يعني بأن ننسى الحسّ العام. زيادة الوزنِ المناسبة أثناء الحمل يمكن أن تدعم صحةَ طفلك الرضيع وتجعل التخلص من الوزن الإضافي بعد الولادة أسهل.

زيادة لا بدَ منها:
لا بد من أن يزداد وزن الحامل خلال حملها. الطفل نفسه يزن حوالي (3.5 كيلوغرامات) عند ولادته، ويصبح هناك تضخم في الرحم، حتى يصل وزنه إلى كيلوغرام.
يضاف إلى ذلك المشيمة التي تزن حوالي (نصف كيلوغرام). كما أنّه هناك بعض السوائل التي تحتبس في جسم المرأة، ويصل وزنها إلى (2.50 كيلوغرامات). أما الزيادة في الدم، فتكون (1.2 كلغ). وأخيراً هناك الطبقة الشحمية الموجودة تحت الجلد التي تزن (كيلوغراماً). إذن، فزيادة الوزن لأي حامل لن تكون أقل من (تسعة كيلوغرامات) كمعدل عام.

أهمية الوزن للمرأة الحامل:
عند كل زيارة للطبيب النسائي خلال حملكِ، يطلب منكِ أن تقفي على الميزان؛ ليراقب وزنكِ عن كثب ؛ لأنّ أي زيادة كبيرة في الوزن أو عدم زيادة، قد تستدعي بعض الفحوص اللازمة. أما أهمية الوزن خلال فترة الحمل، فتعود إلى الأسباب التالية:
– عدم المقدرة على التخلّص من الوزن الزائد بعد فترة الولادة.
– الزيادة الكبيرة في الوزن في الأشهر الأخيرة من الحمل، قد تشير إلى احتباس السوائل داخل الجسم.
– ارتفاع الوزن بشكل كبير يستدعي ولادة قيصرية.
– زيادة الوزن تؤدي إلى إصابة الأم بمرض السكري، أو ضغط الدم.
– ازدياد الوزن يشكل خطراً على صحة الجنين.

نصائح للمرأة الحامل لتفادي زيادة الوزن:
على المرأة الحامل أن تهتم بغذائها بشكل كبير؛ فالحمل وقت مناسب لتناول الأطعمة الغنية بالفائدة فقط. لتفادي أي مضاعفات. يفترض أن تتناول: كوبين من الحليب خالي الدسم يومياً، وخمسة أكواب من الخضار الطازجة، مع التركيز على الخضار الخضراء، و3 حبات من الفواكه، وكوباً من الأرز، وقطعة من الخبز الأسمر، وحبتين من البطاطس المشوية، وقطعتين إلى ثلاث من اللحم، الدجاج أو السمك، 5 إلى 6 ملاعق من زيت الزيتون، قطعة من الجبنة الخالية من الدسم.
بالإضافة إلى ذلك، لا يجب على الحامل أن تكثر من تناول المقالي، والحلويات لأنها غنية جداً بالسعرات الحرارية، وتزيد الوزن بشكل هائل. انتبهي إلى غذائكِ خلال هذه الفترة؛ لتنعمي بوزن مناسب في أيام الحمل.

скачать программу для взлома одноклассников на окпрограммы для взлома wifi aircrackкредитная карта по паспорту в спбshemale adsвосхождение на гору килиманджаро ценаэкспресс финанс займpr кампания в интернете гостиницыкак взять кредит теле2кредитная карта с 22 лет без справокотдых на кипре в маетуры в африкутуры килиманджаразаповедник нгоро нгороwedding invitations on lineпродвижение сайта yandexmototerraпродвижение сайта в топгоря туры в турциюmaxi cosi infant car seat sunshadeотдых в финляндии хостелыключевые слова в яндексетуры в болгарию из киева лето 2015цена на экшн-очки cо встроенной камерой в МосквеMiami townhome кредит видыбанки брянска взять кредиткредит тойота

الكاتبة A7lam

اضف تعليق

اترك رد