الفواكه قبل الوجبات مفيدة وصحية اكثر

ينصحك الأطباء بتناول الطعام علي معدة فارغة‏، لاحتوائها علي العديد من المكونات الطبيعية التي تمد الجسم باحتياجه اليومي من العناصر الغذائية المختلفة‏ وذلك بتناول‏250‏ جراما علي الأقل يوميا من الفواكه.

علاوة علي ذلك تتميز الفاكهة مثلما تتميز الخضروات باحتوائها علي قدر قليل من السعرات الحرارية بالنسبة لحجمها ووزنها, مما يساعد علي احتفاظ الجسم بالرشاقة.

وتؤكد د.مروة جنينة الأستاذ المساعد بكلية الزراعة ـ جامعة المنصورة أن أفضل الأوقات لتناولها قبل الوجبات الرئيسية بساعة علي الأقل ليسهل هضمها وامتصاصها وتأديتها لواحد من أهم أدوارها وهو إزالة سمية الجهاز الهضمي, وفي نفس الوقت تمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن.. ويحذر الأطباء من تناول الفاكهة بعد الوجبات الغذائية التي تحتوي عليالدهون أو النشويات او البروتينات وذلك لأن هذه المواد الغذائية تحتاج لوقت كبير لهضمها وامتصاصها,علي عكس الخضراوات والفاكهة والتي تهضم وتمتصفي ساعات قليلة, فاذا تناولنا الفاكهة بعد تناول الخبز مثلا فان الخبز كمادة نشوية يحتاج إلي وقت أطول ليتم هضمه مما يؤدي إلي إعاقة هضم الفاكهة بل ويحدث لها تخمر داخل المعدة بسبب وجود الكربوهيدرات أو النشويات أو الدهون معها في وقت واحد وبذلك لا يستفيد الجسم منها بل تتسبب في سوء الهضم.

ويفضل تناول الفاكهة بأكملها بدلا من شربها كعصير, ولكن إن كان لا بد فيشرب ببطء حتي يسهل هضمه وامتصاصه, علي أن يكون عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب ولا يشرب العصير الذي تم تسخينه.

كما يجب أيضا تجنب تقطيع الفاكهة وتركها معرضة للهواء وذلك لأنها تفقد كثير من العناصر الغذائية والتي تتأكسد عند تعرضها للهواء, مع تجنب أيضا أكل الفواكه المطبوخة لأننا بذلك لن نحصل علي المواد المفيدة منها علي الإطلاق وكل ما سنحصل عليه هو الطعم, فالطبخ يدمر الفيتامينات.

وتنصح د.مروة بأنه إذا أردت الحصول علي النضارة والإشراق فعليك برجيم الفاكهة وذلك بالصيام لمده3 أيام خلالها لا تتناولي أي شيء غير الفواكه وبذلك لتطهير, وتنظيف الجسم غير أكل الفاكهة وشرب عصير الفواكه طوال3 أيام وسوف تفاجئين بالنتيجة.

доставка блюд из ресторанов

найти телефон по номеру билайнпрограмма для зломать страница вконтакте скачать бесплатнозаявка на получение кредитной карты онлайнbest escort agencyтуры в танзанию ценывзять кредитную карту без справок и поручителейраскрутка корпоративных сайтовчто вз¤ть с собой на килиманджаросложности при восхождении на килиманджаров танзании в февралеальфа банк кредитная карта ивановотанзани¤ заповедник нгоронгороальфа банк спб кредитные картыпродвижение сайта услугиреклама в вкдома красноярскпродвижение сайта в сетиbmw 5 series touring car coverpr бренда одеждыдля приставкимолодежные духи для девушекмедицинская справка в вузсправка 086 спбopteck demoхоум кредит банк орелвзять деньги в долг ульяновсккредит в мвидео

الكاتبة A7lam

تعليق 1

اترك رد