خطوات للحصول على بشرة فاتحة


بشرة ناعمة و مخملية

خطوات لتحصلي على بشرة فاتحة 

 تختلف الأذواق من انسة لأخرى ومن سيدة لأخرى ،   فواحدة تحب أن تكون بشرتها بيضاء وأخرى سمراء وأخرى قمحية .. في هذا العدد نقدم لك خطوات للحصول على بشرة فاتحة لمن ترغب بذلك .. ونحب  أن ننبه بأن التي بشرتها سمراء جداً لا تتفتح بشرتها بشكل كبير.. ولكن عند التزامك  بهذه الخطوات تحصلين على بشرة أفتح مما كانت عليه ..

1- اختياري كريماً واقياً من  أشعة الشمس ويكون مغذي في نفس الوقت  .
2- اختاري كريماً ليلياً مغذياً ومرطباً .
3- ضعي قناعاً طبيعياً على بشرتك مرتين أسبوعياً مثل ( قناع العسل مع قطرات الليمون ،أو قناع الطماطم المستوية  والمهروسة ، أو قناع البطاطا المستوية مع حليب مركز ) يوضع القناع إلى أن يجف جيدا ثم يغسل بماء بارد  .
4- في فترة الصيف بعد عودتك من العمل مباشرة خذي قالب ثلج صغير ،وقومي بلفه بشاش وتمريره على بشرتك كي ينعش البشرة ويساعد على قبض المسامات  .
5- ضعي رشاشاً مملوء بماء الورد ورشي وجهك به مرتين في اليوم لإنعاش البشرة .
6- إن كنت من اللواتي يضعن البودر وكريم الأساس بشكل يومي ، يفضل عمل تنظيف بشرة للوجه كل سبع أيام في المنزل ،حتى لا تتراكم  بقايا الماكياج على المسامات فتسبب بقع وبثور على  البشرة وأيضاً قد تؤدي لظهور حبوب لانسداد  المسامة.
7- بعد تنظيف البشرة يفضل وضع قناع طيني عشبي على بشرتك كي تعمل على تنقية المسامات وتساعد على شد البشرة وأيضاً مقاومة التجاعيد المبكرة .
8- بعد تعريض الوجه للبخار ووضع الزيت المخصص لتنظيف البشرة وتدليكه بشكل مستمر .. ذلك اجلبي خيطاً وقومي بتنظيف البشرة من أسفل إلى الأعلى إلى أن تنتهي من بشرتك كلها ، وطبعا لا تنسى الرقبة في عمليةالتنظيف  .
9- قومي بعمل قناع التنظيف، وهو عبارة عن ملعقتي شوفان وثلاث ملاعق زبادي خالي الدسم وملعقتي سكر ، وقومي بوضعه علىالوجه والرقبة ودلكي الرقبة جيدابه بحركات دائرية باتجاه عقارب  الساعة وضدها لمدة 15 دقيقة .
10- ضعي قناع ( بياض بيضه مع ملعقة عسل دوعني طبيعي)  كي تشد البشرة وتعطيها نظارة ، قومي بمسح الخليط بقطنة منقوعة بماء الورد البارد إلى أن ينظف الوجه.
11- قبل النوم .. قومي بوضع قناع زيت جليسرين مع عصير ليمون بكميات متساوية.
12- راعي دائماً أن يكون لديك ميلك وتونك المناسب لبشرتك للاستعمال اليومي ، لتنظيف البشرة من الأتربة العالقة، وأيضاً لإنعاشها وإعطائها مظهر جميل .
13- راعي دوما إنهاء غسل الوجه بماء بارد جدا كي يساعد على إنعاش البشرة وقبض المسامات.
14- شرب الماء عامل أساسي جدا لبشرة نظرة ناعمة مخملية.
15- أيضاً لا ننسى العامل النفسي لأن الوجه هو مرآة  القلب  ، فحاولي أن لا ترهقي نفسك كثيراً .

العناية بالرقبة
من السيئ جداً عند عمل الماكياج تجاهل ماكياج الرقبة وعدم الاهتمام بها، وهنا ثمة خطوات تحتاج إليها الرقبة لتبدو كبقية الوجه ولا يوجد اختلاف ..
ونبدأ أولاُ  بتقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً بواسطة مستحضر التقشير الخاص بالوجه  .

– تدلك الرقبة بدقة في حركات تصاعدية بدأً من وسط الصدر وصولاً إلى الذقن .
– تنظف بعد ذلك بواسطة إسفنجه رطبة مع ضرورة استعمال كريم العنق أو كريم الوجه في الصباح والمساء .
– للرقبة رياضة خاصة سهلة جداً لاتتطلب سوى خفض الكتفين وإبقائهما مستقيمتين أثناء المشي.
– تدلك الرقبة كل مساء بواسطة أطراف الأصابع باستخدام مستحضر أو كريم مزيل للماكياج بدءاً من أعلى الصدر وصولاً إلى أسفل الوجه .

* قناع الرقبة  :
إن هذا القناع يعمل على شد الرقبة تفتيحها وتصفيتها

المقادير:
– ملعقة صغيرة عسل طبيعي
– بياض بيضة
– 8 نقاط من زيت الزيتون
– ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

طريقة التحضير:
تخلط جيداً ثم توضع على الرقبة لمدة نصف ساعة ، ثم  اغسليها بماء
دافئ وقومي بتنشيفها و تدهنين الرقبة بكريم مرطب .. تستخدم مرتين بالأسبوع.
 
توسيع العيون الصغيرة
مما لا شك فيه أن العيون هي مصدر السحر لمن يرونك عزيزتي ، وإذا أردت أن تزيدي من توسيع عينيك إذا كنت تعانين من حجمهما الصغير .. إليك هذه الخطوات:
 
الخطوة الأولى :
استخدامي مصحح الماكياج بلون أفتح من لون البشرة حول العين بأطراف الأصابع وقومي بتوزيعها بشكل دقيق حيث يساعد على إخفاء الهالات السوداء أو امتصاص الانتفاخ كما يمنح للبشرة حول العين إضاءة رائعة .

الخطوة الثانية :
 وزيعي ظلاً فاتح اللون على الجفن العلوي وغطي مساحته  بلون فاتح.
 
 الخطوة الثالثة :
 استخدامي لوناً متوسطاً لتحديد زاوية العين وتمرير الفرشاة بهذا اللون بخط بارز بين الحاجب والجفن بشكل نصف دائري دون أن يصل إلى الزاوية الأخرى …. ويمكن مزج لونين متناغمين في هذه المنطقة .

 الخطوة الرابعة :
 ارسمي خطاً رفيعاً باستخدام قلم الكحل على الجفن العلوي بشكل ملاصق للرموش مع مراعاة أن لايكون عريضاً …. ويمكن استخدام اسفنجة خاصة صغيرة لتخفيفه وتوزيعه بلطف للحصول على لمسة رائعة للعين …. ويمكن اتباع نفس الخطوة للجفن السفلي

 الخطوة الخامسة :
 أعيدي توزيع لون فاتح على الجفن الداخلي العلوي للتأكد من دمجه باللون الغامق ولإخفاء أي خطوط بارزة . 
 
الخطوة السادسة :
 استخدامي فرشاة ومريرها حول العين ببودرة طليقة شفافة تساعد على إزالة أي زوائد من ظل العين .
 
الخطوة السابعة :
قبل وضع الماسكارا يمكنك استخدام عاقصة الرموش لتسهيل توزيعها وفي حال عدم توفرها يمكنك تمرير فرشاة الماسكارا لتمشيط الرموش من الجذور باتجاهات متعاكسة تبدأ من الزاوية اليمنى إلى اليسرى للعين ، ثم مرري الفرشاة من الجذور إلى الأعلى لرفع الرموش مع التركيز على الزاوية الخارجية للعين حيث يمكن إضافة طبقة أخرى لها لكي  تعطي مظهر اتساع للعين .

الخطوة الثامنة :
 استخدامي قلماً أو بودرة مخصصة لتعزيز لون الحاجب .. مع مراعاة أن لايكون اللون مبالغ فيه كذلك أن لايخرج التحديد على خط الحاجب الطبيعي .
 
العناية بالشعر حسب نوعه :
عزيزتي حواء أن اهتمامك بشعرك هو سر جمالك ، ونطرح هنا ثلاثة أنواع للتتعرفي على نوع شعرك .. حتى تتمكني من معرفة طريقة الاهتمام والعناية به ، لتتمتعي بشعر لامع وجذاب.
 
* النوع الأول :
هل يبدو شعرك لزجاً مشحما ً؟  هل هو سريع الاتساخ بالأتربة؟ هل لديك مشكلة قشر الشعر؟ إذا كان شعرك هكذا فهو إذن الشعر الدهني .. والذي كثيرا ما يصاحبه ظهور قشر الشعر  والمقصود بالشعر الدهني أنه الشعر الذي تتميز  فروة الرأس أو (التربة) التي ينبت منها تتميز بنشاط زائد في إفراز الدهون .
راعي الأمور التالية
  اشطفي شعرك من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل .
 ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء محتوى على الليمون أو البيض .
– مشطي شعرك بهدوء، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس مما يجعلها تزيد في إفراز الدهون.
 اهتمي بتغسيل شعرك بصفه منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة .
 
* النوع الثاني :
هل يبدو شعرك فاقداً للبريق والحيوية ؟ هل تجدين صعوبة في تصفيفه ؟ هل لديك مشكلة تقصف الشعر.. أو تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه ؟ هل تعتقدين أن شعرك يتساقط بسهولة ؟
إذا كان شعرك على هذا الحال فهو من النوع الجاف ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة  النشاط في إفراز الدهون.
 وعليك مراعاة الأمور التالية :
 تدليك فروة رأسك من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط .
 استخدمي حمامات الزيت فهي مفيدة جداً كزيت الزيتون أو زيت الذرة أو زيت اللوز ، لفيه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسليه .

* النوع الثالث :
هو الشعر العادي والذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون.
وأهم ما يجب مراعاته هو :
 اختيار الشامبو الأمثل (من الأعشاب الطبيعية ) .
 لا تعرضيه فترة طويلة لحرارة الشمس.
 غذيه من وقت لآخر بالمستحضرات الطبيعية .

скачать программу для взлома одноклассников бесплатноскачать программу для взлома wi fiвозьму деньги в долг самараoriental escorts in dubaiзаповедники нгоронгороальфа банк закрытие кредитной картыплатная раскрутка сайта стоимостьтуры в тайланд в маезаповедник килиманджарокупить тур турци¤ майденьги в долг под проценты петрозаводсквосхождение на килиманджаро на новыймоментальный займ онлайн на карту сбербанкаtext spanish translationудалить отзывы бывших сотрудниковдверь входная деревянный домпродвижение сайта в блогахcase for 13 inch macbook pro retina displayчугунная кастрюляContiCrossContact UHPFalcon Eyeмед справка 086 усправка о состоянии здоровья 086Edgewaterкредиты в пермикредитная карта евросеть условиякак взять кредит 50000

تعليق 1

اترك رد

الأكثر قراءة