كيفية التخلص من اتساع المسامات


المسامات المفتوحة يمكن أن تعطي البشرة مظهرا غير جذاب ويدل على أن اتساعها يعود إلى تراكم الأوساخ على سطحها مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور أيضا.

وهناك أسباب كثيرة تجعل المسامات مفتوحة وبالتالي تتراكم الأوساخ فيها ، وتبدو البشرة بمظهر غير جذاب، نذكر منها:

– البشرة الدهنية التي بسبب إفرازها لكمية كبيرة من الزيوت تظهر مسامها مفتوحة أكثر من البشرة الجافة أو العادية. فالزيت الذي يخرج منها يستقر حول المسامات ويؤدي إلى اتساعها، وظهور ترسبات تعمل على سد مسامات الجلد، كما أن بقاءها يعيق قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي مما يزيد من توسعها.

– أشعة الشمس والتعرض المفرط لها الذي يؤدي إلى زيادة سمك البشرة، ومن ثم تراكم الخلايا الجديدة حول المسامات ما يعمل على اتساعها وإفراز كميات كبيرة من الدهون على سطحها، فتصبح مرئية بالعين المجردة.

– عامل الوراثة، فضلا عن دور مستحضرات التجميل مثل البودرة المضغوطة وكريمات الأساس ذات التركيبة السميكة التي تشجع على اتساعها عندما لا تنظف قبل النوم.

لذلك، فإن التنظيف مهم في هذه الحالات، إلى جانب خطوات أخرى وهي:

– تنظيف البشرة مرتين في اليوم، مع تجنب وضع اليدين على الوجه، لكي لا تنقل الملوثات لها.

– تجنب التعرض المفرط للشمس، مع استخدام واق قوي للحماية من أشعتها.

– الأقنعة الطبيعية تعمل على شد المسام وتقلل من بروزها، كذلك الحرص على غسل الوجه بالماء البارد للتقليل من نسبة إفراز الدهون وتقليص حجم المسامات.

– اختاري مستحضرات التجميل بعناية، فهي قادرة على أن تقلص من بروز الشوائب والمشاكل في حال كانت جيدة مناسبة لنوعية بشرتك والعكس صحيح أيضا، ولا تنسي أبدا استعمال كريم ترطيب خاص بتقليص المسامات قبل وضع الماكياج.

– استخدمي الصابون الخاص بالبشرة الدهنية الذي يحتوي على القليل من الأحماض الدهنية، إذا كنت تعانين من المسامات المفتوحة.

– جففي وجهك بمنشفة خاصة مع مراعاة اللطف والرقة في التجفيف.

– اشربي عصير البرتقال يوميا فهو يحتوي على فيتامين سي، الذي يدخل في تركيبة الكولاجين ويحافظ على سلامة خلايا البشرة.

 накрутить лайки онлайнвзлом icq паролей бесплатнобыстрый кредит казаньescort ladyалтэза танзанияny caricature makerденьги в долг в рубцовскевзять деньги в долг одессапокорение килиманджаро ценабизнес кредит бюротуры в танзанию altezza travelдельта банк кредитная карта 1 условияcaricature of yourselfповышение лояльности клиентовдеревянные дома по канадской технологиивред мобильного телефонапродвижение сайтовпродвижение порталацена на перегон автомобиляпутевки из харьковаmiami open housesкупить шины в кременчугехоум кредит номер телефонаполучить кредитную карту кукуруза50000 рублей в кредит

تعليق 1

اترك رد

الأكثر قراءة