كلي وانحفي وما تخافي مع هذه الخطوات …

شوكولاته

لا تقتصر فوائد الشوكولاته على نعومة البشرة ونضارتها فقط، فقد أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول الشوكولاته السوداء ربما يشعرون بالامتلاء والشبع أكثر من نظرائهم الذين يتناولونها بالحليب.

ويؤكد الخبراء أن الشوكولاته السوداء تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة، وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبعة، مضيفين أن الشوكولا ليست طعاماً صحياً ولكنها تعطي الشعور لمن يتناولها بالشبع، لذا فهي لا تشكل خطورة على المرأة ورشاقتها، لا بل يبدو أنها تقدم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند المرأة.
وتذكر الأخصائية الأمريكية (ديبري وترهاوس) أن أهمية الشوكولاته باتت واضحة، مؤكدة ضرورتها الصحية والهامة لبناء الجسم، فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببة انسداد الأوردة أو الإصابة بالسرطان بل لها فوائد جسمانية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها.
وتخفض ضغط الدم بالإضافة إلى ما سبق، فالشوكولاته تحمي ضغط الدم وتحافظ عليه من الارتفاع ، حيث أفادت دراسة ألمانية حديثة بأن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم دون زيادة في الوزن أو آثار جانبية سلبية أخرى.
هل سمعتِ عن مساج الشوكولاته ؟
تحتاج المرأة بعد يوم طويل من العمل والإرهاق والتعب إلى لمسة رقيقة تريح جسدها وتمدها بالحيوية والانتعاش وتنقلها إلى أجواء مناسبة من الأفكار الأخرى غير التفكير في تعب اليوم الشاق ، لذا ينصح الخبراء في هذه الحالة بعمل ” مساج للجسم ” فهو طريقة مثالية لضخ الانتعاش داخل أعضاء جسمك.
وينصح الخبراء المرأة بإستخدام طريقة جديدة للمساج وهي بواسطة الشوكولا فهذا النوع من المساج ليس بجديد في عمر الإنسان، إذ استخدمت أشكاله البدائية قبل ألفي عام كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج الشخصي وأيضاً لتلميع بشرة الجلد وتنعيمها.
وبفضل المساج الجديد، والذي يتطلب دهن الجسم بالشوكولاته، فإن بعض الفيتامينات والحوامض الأمينية والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، تنفذ إلى طبقات الجلد وتنشط خلاياها السطحية الواقعة تحت الجلد مباشرة والتي يصلها المساج، حيث تتجدد وتتغذى بعد أن تترطب البشرة ، بل وتساعد في إنتاج هرمون السعادة الذي يريح النفس والجسد.
كما أن المساج بالشوكولاته، يطرد مؤثرات الضغط النفسي ويزيح الكآبة ويقضي على التعب، وطريقة المساج هذه تشبه الطرق الأخرى المتبعة في المساج الكلاسيكي، ولكن تأثيراتها تختلف عن تلك الطرق بسرعة نتائجها، حيث تظهر البشرة أكثر ريعاناً وشفافية ونعومة بعد انتهاء فترة المساج مباشرة.

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد