قبل ان تذهبي لنوم تعالي طبقي خطوات الجمال

 

إن كنت لا تمتلكين الوقت الكافي للعناية بالبشرة في الصباح، فلمّا لا تقومين بذلك قبل الذهاب للنوم، فكل ما ستحتاجين إليه هو 5 دقائق فقط. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم، فتمكنك من حماية بشرتك والحفاظ عليها.

 

العديد من الأشخاص يكتفون بغسيل الوجه قبل الذهاب للنوم، لكن ذلك غير كافِ. فلا بد من التأكد من تنظيف البشرة جيدًا للتخلص من أثار المكياج والشوائب العالقة على سطح البشرة، فيساعد ذلك على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها أثناء النوم.

تعرفي إلى بعض النصائح والخطوات الأساسية البسيطة للعناية ببشرتك قبل الذهاب للنوم.

1- تنظيف البشرة

الهدف الأساسي وراء تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم هو التنظيف العميق للمسام والتأكد من عدم انسدادها وتراكم الأتربة والزيوت الزائدة التي تؤدي لظهور حب الشباب. استخدمي غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتك لتنظيف البشرة جيدًا.

2- تقشير البشرة

تأكدي من تقشير البشرة مرة أو مرتين خلال الإسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميت والجاف. استخدمي مقشر لطيف مع الحبيبات الصغيرة لتقشير بشرتك جيدًا. وتأكدي من اختيار المقشرات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي.

3- ترطيب البشرة

اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك، فتحتاج البشرة إلى الترطيب بعد تنظيفها مباشرةً. فيكون من الأسهل على البشرة امتصاص المرطب، وتأكدي من أن يكون الترطيب هو الخطوة الأخيرة قبل الذهاب للنوم. أيضًا تتوافر كريمات العناية الليلية بالبشرة، فتعمل على مكافحة شيخوخة البشرة وترطيبها أثناء الليل.

4- شرب الماء

بالطبع، تحتاج البشرة لشرب كميات وفيرة من الماء قبل الذهاب للنوم. فلا يعمل ذلك  على ترطيب البشرة فقط، لكنه أيضًا يسهل عملية الهضم.

5- تناول الفواكه الحمضية

احرصي على تناول البرتقال والفواكه الحمضية خلال وجبة العشاء. فهي مصدر هام لفيتامين C، الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين لمرونة البشرة. كما تحتوي الحمضيات أيضًا على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة.

6- اللوشن المرطب

إلى جانب استخدام الكريمات المرطبة أو كريمات الليل للعناية بالبشرة والحفاظ على ترطيبها، تأكدي من استخدام لوشن مرطب لليدين والقديمن وباقي أجزاء الجسم، مع ارتداء جوارب قطنية للحفاظ على ترطيب القدمين والتمتع بقدمين ناعمتين في الصباح.

7- ارتداء الملابس المريحة أثناء النوم

لا تقومي بارتداء ملابس ضيقة للغاية أثناء النوم. ارتدي الملابس المريحة لتنعمي بنوم مريح وصحي، كما يسمح ذلك للجسم والبشرة بالتنفس جيدًا.

8- الوضعية الصحيحة للنوم

تأكدي من وضعية النوم الصحيح على الظهر. فيساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. فالأوضاع الخاطئة للنوم تؤدي لظهور انتفاخات العين أيضًا نتيجة لتجمع السوائل في منطقة الوجه.

9- العلاجات العطرية

استخدمي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر على وسادتك قبل النوم. فيساعد ذلك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل.взлом пароля одноклассники бесплатнокак взломать вай фай сеть на андроидеотп банк кредитная карта как заблокироватьescorts pricesденьги в долг 5000 рублейкратера нгоронгоропрививки дл¤ поездки в танзаниюальфа банк кредитная карта мои правилатайланд отдых цены в маекредитка в дельта банкеfinancial translatorпродвижение имиджа услугакак избавится от вегетососудистой дистонииостров пхи пхи на картеgopro hero 3 silver edition reviewкредит на 100 тысячбанки брянска взять кредитдам деньги в долг ижевск

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة