اعشاب لمكافحة حب الشباب سهلة الاستعمال

إن كنت تبحثين عن بعض الطرق الطبيعية لمكافحة حب الشباب وبثور البشرة، فالأعشاب الطبيعية من أقوى العلاجات للقضاء على حب الشباب وتقليل ظهوره. فالأعشاب الطبيعية تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما تحتوي بعض الأعشاب على مضادات أكسدة قوية تعمل على القضاء على الشوارد الحرة تمامًا، مما يساعد على علاج الالتهابات والحفاظ على مظهر صحي وحيوي للبشرة. احرصي على إضافة الأعشاب الخضراء لنظامك الغذائي وروتينك للعناية بالبشرة بشكل منتظم، كي تنعمي ببشرة صحية ونقية خالية من حب الشباب.

1- الريحان

 

الريحان من أفضل الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب وتعزيز الصحة بشكل عام. وبالنسبة للبشرة، فيساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليًا عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، فيساعد على القضاء على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الالتهابات، احمرار البشرة وحب الشباب. يمكنكِ إضافة أوراق الريحان الطازجة إلى السلطة أو بتحضير سموثي لذيذ.

2- الزعتر

الزعتر من الأعشاب القوية التي تساعد على علاج حب الشباب، اضطرابات المعدة، ضعف الشهية والإكتئاب أيضًا. فهو مضاد للبكتيريا، فيساعد على علاج الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك، فيتميز الزعتر بمذاق مميز، فيمكن استخدامه في وصفاتك المختلفة من السلطات أو الأطباق الرئيسية. كما يمكن كذلك تناول شاي الزعتر.

3- الكزبرة

الكزبرة من الأعشاب التي تساعد على إزالة السموم خارج الجسم. وهي من الأعشاب المتوافرة التي تفضلها العديد من النساء. فتساعد على تنقية الكبد من السموم لحماية الجسم من العديد من الأمراض، تجنب زيادة الوزن ومكافحة حب الشباب. وتساعد كذلك على توازن مستويات السكر في الدم، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب. أضيفي أوراق الكزبرة الخضراء إلى أطباق السطلة والأطباق الجانبية لحماية بشرتك من حب الشباب والإستفادة من فووائدها المختلفة.

4- البقدونس

البقدونس مشابه في طبيعته للكزبرة، فهو من الأعشاب التي تساعد على تنقية الجسم من السموم أيضًا. كما أنه من المصادر الغنية بفيتامين C، الأساسي للحفاظ على حيوية البشرة. فيمكن إضافته إلى السلطات أو لتحضير السموثي أو العصير الأخضر.

5- المريمية

المريمية من الأعشاب الغنية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض. وتتميز كذلك بمذاق مميز يمكن إضافتها للعديد من الأطباق ووصفات الطبخ. فالمريمية تساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر والإجهاد. كما أنها من الأعشاب المضادة للبكتيريا، فتساعد على مكافحة حب الشباب بفعّالية. استخدمي المريمية الطازجة أو المجففة في وصفاتك المختلفة لحماية بشرتك من حب الشباب.

6- النيم

قد تكون أوراق النيم ليست من الأعشاب المعروفة على نطاق واسع، لكنها من الأعشاب الطبيعية الفعّألة لتنظيف الجسم وعلاج العديد من المشكلات الصحية. أما بالنسبة للبشرة، فتساعد أوراق النيم على توازن إفراز الدهون داخل خلايا البشرة، مما يساعد على تنقية البشرة وتقليل ظهور حب الشباب.

7- النعناع

النعناع من الأعشاب شائعة الاستخدام والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص. فيتميز بمذاق محبب، ويتم إضافته للعديد من وصفات الطبخ، فله العديد من الفوائد إلى صحة الجسم بشكل عام. إلى جانب ذلك، فيتميز النعناع بالفوائد العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب. يمكنكِ إما إضافة أوراق النعناع الطازجة لوصفات الطبخ، أو للسموثي، أو بتحضير شراب النعناع الساخن. أو يمكن كذلك تحضير بعض الوصفات الجمالية من النعناع للعنايةبالبشرة.

 

إن كنت ترغبين في تعزيز نظامك الغذائي ببعض القيم الغذائية الصحية لحماية البشرة والتخلص من حب الشباب، لا تهملي إضافة الأعشاب الخضراء لطعامك اليومي. فهي بمثابة أسلحة قوية تساعد على حماية البشرة من حب الشباب وتنقية الجسم من السموم.

 взлом почтового ящика ramblerframework 3 5 sp1оформить кредитную карту в хоум кредитеindian female escortsкак оформить кредитную карточку в дельта банкезаказать тур в африкупутевки на кипр на май 2015 ценыкредитка банк михайловскийбанк михайловский кредит наличными на любые целивзять кредитку в банке михайловскийтехнологии продвижениякто лечит щитовидную железумопед в кредитконтакты банка хоум кредитцентр инвест автокредиты

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة