ماء الورد لاستعمالات جمالية

 

يعدّ ماء الورد مستحضراً تجميلياً هاماً جداً لكل عروسٍ تريد أن تزيد من جمال ونضارة بشرتها وعيونها، فلماء الورد عدة فوائد للبشرة.

جمال العروس بماء الورد، فتعالي لتتعرفي على فوائده:

– يستخدم ماء الورد لغلق المسام بعد غسل الوجه في الصباح والمساء وهذا ضمن برنامج العناية بالبشرة اليومية.

– يفتّح الجسم والبشرة ويشدها وينقيها ويجعل البشرة صافيةً ونضرةً وخاليةً من الشوائب وناعمة الملمس.

– يضفي ماء الورد النعومة والنضارة والبياض على البشرة واليدين والأظافر كما يساعد على حماية البشرة من آثار أشاعة الشمس الضارة.

– يعتبر مفيداً لصاحبات البشرة الدهنية وذوات المسامات الواسعة وإذا أضيف ماء الورد لعدة مكوناتٍ أضافيةٍ فإنه يدخل فى كثيرٍ من الوصفات الطبيعية سواءً كان كعامل حمايةٍ أو معالجٍ لأحد مشاكل البشرة.

– مسح الوجه يومياً بقطنٍ مبللٍ بماء الورد، يعطيكِ بشرةً نقيةً وصافيةً، مغلقة المسامات كما يساعد ماء الورد على التخلص من حبوب وبثور الشباب.

– تعمل كمادات مياه الورد على إزالة الهالات السوداء، وتعتني.

ماء الورد وجمال محيط العينين
محيط العين بشرةٌ رقيقةٌ جداً وحساسة لذلك تحتاج عنايةً دقيقةً وخاصةً وتحتاج إلى وسيلةٍ طبيعيةٍ لتحسين وزيادة رطوبتها ونضارتها ولإعطاء بريقٍ لتصبح جذابةً طبيعياً، وذلك عن طريق عمل حمام للعينين.

من خلال إضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من ماء الورد إلى وعاءٍ به ماء بارد ويستخدم كمحلولٍ لغسل.

يستخدم ماء الورد البارد لحماية البشرة من آضرار أشعة الشمس عن طريق مسح البشرة بقطنة مغموسة بماء الورد بحركات دائرية وترك البشرة حتى تتشرب وذلك قبل وبعد التعرض للشمس

لبشرة نقية وناعمة وفاتحة
اخلطي ملعقتين من ماء الورد وملعقتين نشاء مع بعض وضعي القناع على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة، استخدمي هذا القناع يومياً أو على الأقل 3 مراتٍ أسبوعياً.

لتفتيح البشرة
اخلطي ملعقةً صغيرةً من الحـناء المطحونة وملعقةً صغيرةً من الكركم حتى تمتزج مع ماء الورد لتحصلي على عجينةٍ مثل الكريم تترك 5 دقائق ثم اغسلي وجهك.

لنضارة البشرة
أبشري حبة خيار واحدةٍ ضيفي إليها ملعقةً من ماء الورد ثم ضعيها كقناعٍ على بشرتك.

غسول ماء الورد لإزالة البقع 
أحضري لتر ماءٍ وماء ورد، انقعي الورد بالماء لمدة 24 ساعة، ثم ضيفي مقدار كوبٍ من ماء الورد و3 نقاطٍ من زيت اللوز وضعي الغسول في الثلاجة بعد تصفيته واستخدميه بشكلٍ يوميّ.

للتخلص من الكلف
امزجي ملعقةً من خل التفاح مع ماء الورد وضعي المزيج كقناعٍ مرتين في اليوم.

للقضاء على النمش
يستخدم خليطاً من زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليلاً من ماء الورد ويفرد المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماءٍ دافيء ويشطف بالماء البارد، يمكنك اتباع هذه الوصفة مرةً واحدةً اسبوعياً.

ماء الورد وجمال الجسم
يعمل ماء الورد على تنقية الجسم وصفائه وزيادة نعومته ونضارته، إضافةً إلى تفتيح الجلد وعلاج الإلتهابات وغلق المسامات، فاخلطي ملعقتين كبيرتين من الجلسرين وماء الورد وستة ملاعق كبيرة من ماء الورد، ليتجانس الخليط، احفظيه في زجاجةٍ حتى تستخدميه ويعتبر هذا المستحضر من أفضل المستحضرات المستخدمة لأغراض ترطيب الجلد والنعومة وهو يستخدم كدهان للوجه والعنق واليدين.

أما إذا أضيفت مقادير متساوية من ماء الورد وخل التفاح ووضعت فى بخاخٍ ورش بها الجسم فأنها تشد وتفتح لون الجسم على أن يكون هذا باستمرارٍ وبشكلٍ منتظم.

جمال العروس بماء الورد، فعليكِ باستخدامه فهو يضمن علاجاً لغالبية مشكلات البشرة المنتشرة بين الفتيات.

программа для взлома wi fiпрограмма для взлома паролей вкальфа банк кредитная карта мои правилаprostitution dubaiденьги в долг астраханьпл¤жный отдых на майские праздникиденьги в долг тольяттинац парк килиманджаромикрозайм по смс на киви кошелекбизнес процесс кредитованиядизайн ванной комнатыvfcnjgfnbzкредит 100 тысяч сбербанкхоум кредит главный офискредит 0 0 24

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة