اضاءة غرفة نوم اطفالك ..


الإضاءة في غرف نوم الأطفال

تُولي الكثير من السيدات عناية فائقة في تصميم غرف نوم الأطفال، ولعلّ إضاءة غرفة نوم الطفل من الأولويات التي لا بدّ من الأخذ بها. وهنا نقدّم لكِ عدداً من النصائح لتحديد الإضاءة المناسبة في غرف نوم الأطفال:

– انتبهي إلى خيارات التحكّم بمستوى الإضاءة، إذ ينبغي تخفيف حدّة هذه الاضاءة عند خلود طفلك إلى النوم. وإذا لم يكن خيار تخفيف الضوء متاحاً، يُمكنك أن تستبدليه بضوءٍ ليليٍّ ولا تغفلي عن دور ضوء الدراسة.

– تُضفي الثريّا نفحةً مميّزةً على غرفة الأطفال، ويُمكنك اختيار ثريّا متدلّية أو أخرى أكثر بساطة، لكن تتناسب مع الطابع العام للغرفة.

– تأكّدي من سلامة الإضاءة. أوّلاً، يجب أن تبقي كلّ أنواع الأضواء الموصولة بالكهرباء أو تلك المتحرّكة بعيدة عن متناول الأطفال. وننصحك بعدم استخدام لمبات “هالوجين”، لأنّها تولّد حرارة مرتفعة جدّاً. وإن كان أيّ ضوء لديه مقبس فعليكِ أن تغطّيه لضمان آمان وسلامة أطفالك.

– اعتمدي طرازاً معيّناً للإضاءة، واتّجهي إلى التصاميم المرحة.

– تتوفّر الأضواء الليليّة بألوان وأشكال مختلفة. أوّلاً، عليك أن تُقرّري إن كنت تُريدينها موصولة بمقبس كهربائيّ أو على بطاريّة. ويُمكنك أن تختاري ضوءاً ليليّاً ينتشر في كلّ أرجاء الغرفة لتوزيع أفضل للإضاءة.

تأكدي سيدتي بأن إضاءة غرف نوم الأطفال من الأساسيات الأولى بالعناية بصحتهم وسلامتهم، حيث أن ضمان إضاءة جيدة تتناسب مع استعمالتها المختلفة خلال االنهار أو بالليل يعود بأثر إيجابي على راحة  ونفسية الطفل ومستواه الدراسي أيضاً. كما أن للإضاءة عنوان وبصمة رائعة في ديكورات غرف النوم، لذا اختاري الإضاءة التي تتناسب مع ذوق طفلك وشكل الغرفة.

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد