نصائح لعلاج جفاف البشرة قبل الشتا


تغلّبي على جفاف بشرتك قبل الشتاء

عادةً ما تتأثر البشرة خلال فصل الشتاء بالجفاف، وكونكِ قد حدّدتي موعد زفافك مسبقاً ليكون في فصل الشتاء فأنت ولا بدّ لكِ من الاعتناء ببشرتك حتى تحظين بإطلالة مشرقة وبشرة حيوية.

ومع اقتراب حلول فصل الشتاء نقدّم لكل عروس جملة من النصائح التي تزيد من إطلالتها البرّاقة في ليلة العمر. وفيما يلي نصائح لكِ لتتغلّبي على جفاف بشرتك:

– الماء والمشروبات الدافئة:

عليك أن تعلمي بأن الماء هو لرفيق الأوفى لبشرتك خاصةً في فصل االشتاء لترطيب بشرتك، كما عليك الإكثار من شرب المشروبات العشبيّة الساخنة المفيدة لنضارة وجهك.

– الأطعمة المفيدة:

عليك أن تزيدي من تناولك للخضراوات والفاكهة وذلك قبل موعد زفافك بفترة ليست بالقليلية، حتى تشعرين بالفرق. يتوجب عليكِ التركيز على الأطعمة الغنيّة بالأوميجا؛ كونها أحد أهم مصادر تغذية البشرة طبيعياً. تناولي السمك والمكسرات لبشرة مشرقة.

– ممارسة الرياضة:

إن ممارسة الرياضة اليومية والخفيفة؛ كالجري يعمل على تنشيط الدورة الدموية في جلدك وخاصة بشرتك، بالإضافة غلى تديلك البشرة للاسترخاء وإراحة الجسم.

– الماء الفاتر:

من المعروف أن الماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا ننصحك بالاستعاضة عنه بالماء الفاتر للحفاظ على نشاط البشرة وتدفئة الجسم في الوقت ذاته.

– العناية بالبشرة:

إن البشرة في فصل الشتاء متغيرة، فالبشرة الدهنية في الصيف قد تصبح مختلطة في الشتاء، والبشرة ذات الطبيعة المختلطة قد تصبح جافة في الشتاء؛ لذا ابتعدي عن الروتين ذاتع في العناية ببشرتك خلال هذا الفصل واستخدمي الكريماتالأنسب لها حتى لا تتأثر مع الوقت.

– استخدام الكريم المرطب:

لا بدّ أن يكون الكريم المرطب أحد أهم أولوياتك للعناية ببشرتك، خصوصاً في فصل الشتاء، إذا أن أثره لا يقتصر على بشرة الوجه فقط إنّما يتعداها إلى الجسم كله من الشفتين غلى اليدين حتى القدمين.

– حمام الحليب والعسل للترطيب:

من أفضل الحلول التي يمكنكِ اتباعها في فصل اشتاء للمحافظة على ترطيب بشرتك، هو عمل حمام الحليب والعسل من مرة إلى مرتين أسبوعياً. وهو عبارة عن إضافة كوب حليب مجفف ونصف كوب عسل أبيض إلى حوض إستحمام ممتلء حتى نصفه بالماء الفاترة، إجلسي في هذا الحمام 20 دقيقة ودلكي بشرتك برفق أثناء الجلوس فيه، وكذلك إجعليه يصل لوجهك وشعرك ثم قومي بالإستحمام بعد الإنتهاء منه.

заказать кредитную карту онлайн приватбанкescorts of dubaiтурфирма май турстоимость услуг копирайтератаблетки при вегето сосудистой дистонии

Amwaj Lady

اضف تعليق

اترك رد

الأكثر قراءة