استعملي المائ البارد لبشرتك


تنظيف البشرة

أشارت دراسةٌ فرنسيةٌ إلى أنّ التعرض للماء البارد يدعم الجهاز المناعي ويزيد من حرق الدهون والسكر ويقوّي العضلات كما يكافح البدانة ويقي من الشيخوخة، والأهم من ذلك يحمي وينظف البشرة ويحافظ على شبابها ورونقها.

وأكدت الدراسة: أن على أي شخص ليعتاد على الإستحمام بالماء البارد أن ينتقل تدريجياً من الماء الساخن إلى الماء الدافئ ثمّ البارد ويقف تحت الماء البارد لمدة تتراوح بين 3 الى 5 دقائقٍ.

وحذرت دراساتٌ أخرى من تأثير الضغوط النفسية والشعور بالإحباط التي تساعد على فرز هورمون الإدرينالين الذي يسرع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، ويزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي في دوره إلى إتلاف خلايا البشرة.

كما ينصح خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة بإستبدال الزيوت كافةً بزيت الزيتون، كونه يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين “أ” و “ه”.

بالإضافة إلى تناول السلمون والماكريل والساردين ثلاث مراتٍ في الأسبوع، لأنّها تنشط الوظائف العصبية وتشد العضلات مما يحسّن مظهر البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارةً.

لم ولن تتوقف الأبحاث والدراسات عن التأكيد والتشجيع على إختيار نمط الحياة الصحي للحصول على البشرة السليمة والنظيفة، فلنستغل الوقت لنحصل على بشرةٍ أجمل وأكثر حيوية.

деньги в долг в кировеdubaiescorts meоформить займ на банковскую карту онлайнпримеры ванных комнатпродвижение сайтов в поисковых системах в топ

Amwaj Lady

تعليق 1

اترك رد

الأكثر قراءة