سيدتي

اكتشفي نوع بشرتك بواسطة المنديل!


من الضروري أن تكتشفي نوع بشرتك حتى تكوني قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة بشأن اختيار مستحضرات التجميل للعناية بها.


وبوجه عام تنقسم البشرة إلى خمسة أنواع هي العادية والجافة والدهنية والمختلطة والحساسة, ويمكنك تحديد نوع بشرتك بإجراء اختبار صغير, ادعكي وجهك بمنديل ورقي ناعم بمجرد الاستيقاظ من النوم ثم ابدئي بملاحظة المنديل جيداً...


 


البشرة العادية:


إذا كنتِ تمتلكين بشرة عادية، ستجدي أن المنديل خال تماماً من أي أثر للزيوت, وستشعرين بأن بشرتك بحالة جيدة دائماً فهي نضرة هادئة ناعمة، لا تتعرض كثيراً للمشاكل التي تعاني منها أنواع البشرة الأخرى كما أنها تحتاج إلى قدر صغير فقط من العناية, ويعد هذا النوع من البشرة هو الأمثل على الإطلاق.


البشرة الجافة:


وبالمثل إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، ستلاحظي أن الورقة نظيفة خالية من الزيوت أيضاً ولكنك ستشعرين بألم خفيف نتيجة التدليك بالمنديل، وستلاحظين أن بشرتك مشدودة وجافة دائماً، قد يظهر بها بعض التجاعيد أو القشور التي يمكن أن تظهرك بوجه شاحب قليلاً, ستحتاج بشرتك إلى الترطيب المنتظم باستخدام الكريمات المخصصة والأقنعة الطبيعية المخصصة لنوع بشرتك.


البشرة الدهنية:


أما إذا كنتِ تعانين من البشرة الدهنية، فستجدي أن الورقة قد امتلأت بالزيوت, وستلاحظين أن كمية الدهون تتكاثر بشدة في مناطق الجبين والأنف والخدود.


و تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً لتكوّن البثور والالتهابات وتفتح المسام, كما أنها عادة ما تبدو لامعة من أثر تراكم الدهون, وتحتاح البشرة الدهنية إلى عناية خاصة وتنظيف مستمر كما يفضل دائماً تجنب مستحضرات التجميل القائمة على الزيوت والكريمات فائقة الترطيب.


 


البشرة المختلطة:


أما بالنسبة للبشرة المتخلطة فستلاحظين أن الزيوت تتكاثر بشدة بمنطقتي الأنف والجبين فقط وتقل تماماً في باقي مناطق الوجه.


البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة لذا فهي تحتاج دائماً إلى عناية مضاعفة وذلك عن طريق وضع الكريمات المرطبة على المناطق الجافة فقط والحرص على تنظيف المناطق الدهنية باستمرار.


البشرة الحساسة:


البشرة الحساسة هي أصعب أنواع البشرة، فهي رقيقة للغاية جافة مشدودة دائماً، تتأثر سريعاً بحرارة الشمس وبمستحضرات التجميل ذات الجودة المنخفضة، ويظهر ذلك دوماً في صور الالتهابات المزعجة، ويحتاج مثل هذا النوع من البشرة أن تكوني حذرة للغاية في اختيار أجود الكريمات ومستحضرات التجميل ويفضل دائماً استشارة الطبيب المختص بشأن ما تستخدمينه من منتجات

سمات