سيدتي

نصائح لتجنب مشكلة البشرة الدهنية بالصيف

على الرغم من التعرق والتي تعتبر مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات في فترة الصيف إلا أنه في الواقع مهم جدا ويعطي الكثير من الفوائد ،









فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم ويحافظ على برودة الجسم، والتعرق يمكن أن يجعل بشرتك تبدو دهنية وبالتالي من الصعب في الصيف أن تجعلي بشرتك تبدو مشرقة ونضرة، هنا بعض النصائح لتجنب مشكلة البشرة الدهنية بالصيف.




لا تغسلي وجهك كثيراً:

نحن نشعر بالتأكيد أن غسل الوجه بالماء البارد كل بضع ساعات عندما يكون المناخ حارا جدا قد يعطي انتعاشا للبشرة. ولكن يمكن أن تؤثر هذه العملية على الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى جعل بشرتك أكثر دهنية. يجب غسل وجهك مرتين يوميا لإبقائها نظيفة ومنعشة.غسل وجهك كثيراً يمكن أن يسبب تهيج لجلدك.




الصابون وتنظيف البشرة :

غسل الوجه بالصابون وغيرها من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية حيث يمكن أن تعكر صفو بشرتك لذلك ينصح باستخدام للمنتجات الخالية من الزيت لأن وجهك هو بالفعل طبيعته دهنية.
من الجيد القيام بتنقية الوجه مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والاوساخ من المسام. ومع ذلك، في كثير من الأحيان تنقية يمكن أن يسبب الجفاف.

أصحاب البشرة الدهنية ليس من الضروري ان يتفادوا استخدام مرطب للحفاظ على بشرتك ناعمة وطرية، تحتاج دائما لترطيب وجهك بعد التطهير. ولكن، تأكدي من أن تختاري مرطب خالي من الزيت.




استخدام كريم قبل وضع الفاونديشن:

ينصح بشدة استخدام كريم التمهيدي الأساسي قبل وضع أي ماكياج. هذا يساعدك على الاحتفاظ بالماكياج لفترة أطول ويجعلك تبدين مشرقة على مدار اليوم. وباستخدام الكريم التمهيدي يجعل جلدك ليناً، على نحو سلس وأكثر إشراقا. عليك ان تختاري دائما منتجات التجميل الطبيعية والعضوية. المنتجات الصناعية غالبا ما تسبب ردود فعل الجلد وجعل الجلد دهني أكثر
سمات