سيدتي

احصلي على اطلالة صيف مشرقة بهذه الخطوات

احصلي على اطلالة صيف مشرقة بهذه الخطوات



 هو الوقت المناسب لمنح بشرتك سمرة صحيّة وحمايتها من أهوال حروق الشمس، ولكنه يتطلّب التقيّد ببعض المعايير الخاصة عند اختيار المستحضرات التجميلية وتطبيقها. في ما يلي جمعنا لك 15 نصيحة توفّر لك طلّة متألّقة هذا الصيف.
1 - تجنّبي محدّد الشفاه البعيد جداً عن لون أحمر الشفاه .
2- يمكنك استخدام الألوان مثل الأخضر الذهبي أو الأخضر الضارب للمانغو للعينين مع ماسكارا سوداء أو بنيّة.



3- طلّة الصيف المناسبة تعتمد على أن يكون الوجه ندياً مع طبقة خفيفة جداً من البودرة الشفّافة.
4- من الصعب السيطرة على الشعر الجاف والمجعّد نتيجة الرطوبة الزائدة في فصل الصيف، ولذلك ننصحك باستخدام ملطّف غني يغذّيه ويسهّل عملية تسريحه. ولا تنسي حمايته من الشمس والرمل والرياح عن طريق ارتداء قبعة صيفية جميلة.



5- طبّقي مستحضراً مضيئاً "هايلايتر" Highliter بلون ذهبي تحت الحاجبين أو على عظمتي الخدين.
6- في حال لم تأخذي الاحتياطات الوقائية اللازمة وتعرّضت بشرتك للضرر من جرّاء الإفراط في التعرّض للشمس، استخدمي كريم أساس بنفس درجة لون سمرة جلدك لتغطية المنطقة تحت العينين وامزجيه جيداً مع بقيّة الوجه. ثم استخدمي ظلال عيون بلون محايد أو باللون البني الفاتح لتحقيق طلّة طبيعية.



7- تذكّري أن وضع مسحة خفيفة من البودرة البرونزية على عظمتي الخدين والذقن يمنحك سمرة جميلة.
8- رشّي قدميك ببودرة القدمين قبل ارتداء الصندل لتجنّب تشكّل الفقاقيع. وإذا كنت ما زلت تشعرين أن الحذاء يحتكّ بجلدك، احمي المنطقة الحسّاسة بلاصق طبي قبل أن تتشكّل الفقاقيع. للتخلّص من الفقاقيع، خذي إبرة نظيفة وعقّميها بالكحول. افقعي الفقّاعة بالإبرة واستخدمي القطن لتنظيف السائل الذي يخرج منها. ضعي مرهماً يحتوي على مضاد حيوي دون أن تحاولي كشط الجلد ثم غطّي المنطقة بضمّادة.



9- تحمي النظارات عينيك ولكنها لا تمنع الشمس من تسمير بشرتك، ممّا يجعل الجلد المحيط بالعينين أفتح من بقيّة الوجه. ولتجنّب ذلك، طبّقي كميّة وافرة من الواقي الشمسي المزوّد بعامل وقاية 30 SPF على وجهك كل ساعتين عند التعرّض المباشر للشمس.
10- للتخلّص من اللون المصفرّ للأظافر، حكّي سطح الظفر بالجانب الناعم من المبرد واستخدمي طبقة طلاء علوية شفّافة ومقاومة للأشعة فوق البنفسجية للحصول على الحماية واللمعان.



11- تكتسب ألوان الطلاء البيج والوردي والباستيل لوناً أصفر بعد التعرّض للشمس لمدّة يومين أو أكثر. لتفادي حدوث هذا، استخدمي غلوس أظافر شفّافاً يحتوي على واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية ولا تنسي وضع الواقي الشمسي على الأظافر أيضاً كل ساعتين، تماماً مثل بقيّة الجسم.
12- استخدمي قلم الآيلاينر بلون الرمادي أو الشوكولا أو الأزرق البحري.



13- قد يكتسب لون الشعر الأشقر الدافئ والبني المتوسط الطبيعي الذي يحتوي على هايلايت ألواناً نحاسية في الشمس بسبب الأكسدة. لذا، ارتدي دائماً قبعة أو وشاحاً حين تخرجين. يمكنك استخدام غلوس للشعر لمنحه اللمعان.
14- يمكنك استخدام البلاشر الزاهي بألوان صيفية دافئة.



15- ضعي دائماً ألوان شفاه محايدة طبيعية عند الذهاب إلى الشاطئ. وإذا كنت لا تستطيعين مقاومة إغراء استخدام أحمر الشفاه السائل، احتفظي بأحمر الشفاه في الثلاجة أو في أنبوب مزوّد بعصا أو فرشاة.

سمات