سيدتي

عالجي الرؤوس السوداء مع الكركم والأرز


تواجه الفتيات خوفا شديدا من ظهور الرؤوس السوداء رغم استخدامهن الكثير من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الرؤوس، وتقول خبيرة التجميل هند محمد إن هناك خطأ مكررا تقوم به الفتيات، وهو استخدام اللبن الرائب لتنظيف البشرة، لأنه يقوم بإغلاق المسام وزيادة دهون البشرة مما يلغى أى محاولة لتنظيف البشرة.

وتظهر الرؤوس السوداء بسبب فرط الغدّد الدهنية وبسبب إفراز الدهون تتوسع المسامات، ويتجمع الدهن فى المسامات، ويصبح سمكيا، وبم أن رأس المسامات مفتوحة ومعرضة للهواء، تتأكسد الدهون ويصبح لونها أسود، ومنها تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.
وتضيف: هناك خطوات لابد أن تتبعها الفتيات للتخلص من الرؤوس السوداء منها القيام بغسيل الوجه على الأقل ثلاث مرات كل يوم بالصابون المعالج واستخدام حمام بخار للوجه 5 مرات، كل أسبوع لمدة 10 دقائق، وبعد البخار نقوم بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات مع استخدام ماء معقم لتنظيف الجلد.
وتشير هند، إلى أن هناك ماسك طبيعيا لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز ونضعه على الوجه مع التدليك، ومن الممكن خلط الطحين أو اللبن الرائب بالكركم مع تركه لمدة 10 دقائق ثم ننظفه بالماء البارد.

سمات