سيدتي

قولي وداعا للهالات السوداء


هناك نسبة كبيرة من النساء قد تصل إلي 40% منهن يعانين من الهالات السوداء حول منطقة العينين مما يسبب لهن ضيقاً مستمراً لأنهن لا يستطعن التخلص منه وفي الوقت نفسه يشوه مظهرهن ويجعلهن يبدون دائماً في حالة شحوب...لذلك تنصح خبيرة الماسكات صفاء محمد بضرورة التوجه إلي إخصائي الجلدية أولاً للتعرف ما إذا كان سبب هذه الهالات داخلياً أي أنها تعاني نقص معدن أو أنها تعاني من الانيميا مثلاً.. وإذا ما اطمأنت من هذه الناحية وتوصلت إلي أن السبب خارجي فيمكن لك عزيزتي حواء أن تجربي هذه الخلطة التي ستخلصك نهائياً من هذه الهالات.


وهناك العديد من الوصفات التي تصلح من هذه الناحية.. فقومي بوضع ورق نعناع مدقوق حول العينين مدة من 5 إلي 10 دقائق بصورة يومية ودلكي المنطقة بزيت اللوز قبل النوم.. كما يمكنك أن تقومي بوضع كمادة قطنية مشبعة بالحليب علي العينين المغمضتين من 5 إلي 10 دقائق أو يمكن استبدال الحليب بما ورد وكمادات مياه باردة.


وتضيف أن الخيار والبطاطا المسلوقة من أهم المواد التي تساعد علي إزالة الهالات السوداء وذلك من خلال ضربها في الخلاط وعمل كمادات حول العينين لمدة 20 دقيقة.. ويمكنك أيضا استخدام شرائح الليمون لمدة ربع ساعة يومياً.. ولعمل ماسك ليلي طوال فترة النوم إذا ما كانت هذه الهالات شديدة الوضوح قومي باستخدام الزبادي مع العسل واتركيه حتي الصباح.

سمات