أفضل طريقة لخسارة الوزن لكلّ شخص

أفضل طريقة لخسارة الوزن تكون بخفض عدد السعرات الحرارية قدر الإمكان مع زيادة عدد السعرات الحرارية التي تنفق عن طريق التمارين الرياضية. إذا كنت تريد خسارة كيلوغرام، يجب على الأقل أن تنفق على الأقل 3500 سعر حرارية. يمكن أن يتم ذلك بنقص كمية غذائك، وزيادة النشاط البدني، أو مثاليا، بعمل الاثنان معا.


من المقبول بشكل عام أن تكون النسبة الصحّية الآمنة لتخفيف الوزن 1 و 1/2 كيلو في الأسبوع. لذا فأن التغيير في عادات الأكل مع التمرين المنتظم ضروري لخسارة الوزن على المدى البعيد. والأهم التخلص للأبد من الوزن المفقود.


بالرغم من أن حمية التجويع قد تسبّب فقدان الوزن سريعا، إلا أن أكثر الناس يجدون صعوبة في الالتزام طويلا بمثل هذا الحمية. إذا خفضت من كمية غذائك بشدّة، يمكنك أن تواجه آلام الجوع أيضا، ونوبات تراجع مستويات السكر، الصداع، وتغييرات المزاج. هذه الأعراض يمكن أن تؤدّي إلى الإفراط في تناول الطعام وفي النهاية زيادة الوزن.


إذا قمت بالتحكم بالكميات التي تتناولها وتناولت غذاء مغذي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وأكثر مما تحتاج إليه سيبدأ الوزن بالتراجع تدريجيا. عند اختيار الأطعمة الأفضل، يجب أن تتفادى الأطعمة المصنّعة أيضا، والأطعمة الحلوة، والخبز والباستا البيضاء، والأطعمة الغنية بنسبة عالية من السعرات الحرارية ، والمشروبات الغنية بالسكريات والكحولية. إذا كان الإغراء قويا جدا لأن تقاومه، قلّل من كمية الوجبة. وقم بإضافة بعض النشاط البدني إلى الاختيارات الغذائية الحكيمة، عندها يمكنك أن تفقد الوزن دون الحاجة إلى خطط الريجيم القاتلة.

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة