سيدتي

فوائد التدليك بالشوكلاتة



 

 

في الماضي، كان الشوكولا يعتبر مسؤولاً عن ظهور بثور الشباب، الا أنّ الشوكولا أصبح حالياً أفضل منتج يمكن استخدامه في معظم المنتجعات الصحية في العالم. الخضوع لجلسة تدليك بالشوكولا يتضمن تدليكاً بكريم زبدة الكاكاو أو زيت الكاكاو ووضع ماسكات شوكولا خاصة بالوجه. وتستخدم الشركات المنتجة لأدوات التجميل الشوكولا في مستحضراتها التجميلية.

تعزيز الصحة

الخضوع لجلسات تدليك بالشوكولا تقدّم الكثير من الفوائد المميزة. يعتبر الشوكولا مادة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز صحة القلب والأوعية. ويقول الخبراء إنّه عند الخضوع لهذه الجلسات، يستطيع الفرد استنشاق رائحة الشوكولا اللذيذة التي تمنح الجسم فوائد مماثلة لتناول الشوكولا. يساعد التدليك بالشوكولا في إراحةالصحة النفسية لأنه يمنع الاكتئاب ويزيل التعب. بالإضافة الى ذلك، يؤثر الشوكولا في الدماغ ويمنح الجسم المزيد من النشاط.

نعومة رائعة

يحتوي الشوكولا على نسبة عالية من الكافيين الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتجديد الدم في الجسم ومنح البشرةنعومة فائقة. كما يساعد الجلد في بناء الكولاجين والإيلاستين، مما يمنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة. وعادة ما يتم جمع الزيوت الطبيعية الموجودة في زبدة الكاكاو وزيوت التدليك التقليلدية لإعطاء البشرة المزيد من الترطيب. يمكن للمرأة التي تعاني من جفاف البشرة أن تخضع لجلسة تدليك بالشوكولا وتستخدم الكريمات المرتكزة إلى زبدة الكاكاو من أجل الحصول على الرطوبة لفترة طويلة.

 
سمات