إنتاج حبوب ضد الكسل



قال علماء من مركز علم وظائف الأعضاء البشرية التكاملي في جامعة زيوريخ (سويسرا) طريقة أصلية لمحاربة السمنة وحل العديد من المشاكل الأخرى المرتبطو بقلة الحافز. وفقا لهم، يمكن صنع علاج يحفز الناس على العمل.

هذا ووجد الباحثون بأن حقن هورمون erythropoietin في دماغ الفأر جعله أكثر إندفاعا واجبره على التدريب الاصعب. بالإضافة الى ذلك، فأن استعمال شكل معين من هرمون erythropoietin في هذه التجارب لم يزد من عدد خلايا الدم الحمراء، مثل هورمون erythropoietin العادي. هذا العلاج له فوائد واضحة في علاج قائمة طويلة من المشاكل الصحية، من مرض الزهايمر الى السمنة إلى الإضطرابات العقلية، حيث يعمل على تحسين نشاط المرضى.


وفقا للمؤلف المشارك في الدراسة، ماكس غاسمان، هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها العلماء من زيادة حافز العمل بإستعمال erythropoietin. على الأغلب ، يعمل erythropoietin في التأثير على المزاج ويمكن أن يستعمل لمعالجة المرضى الذين يعانون من الكآبة والحالات الأخرى المماثلة. وفقا للعلماء السويسريين، حتى إذا لم يتمكن أحد من صنع "حبة ضد السمنة، "من المحتمل أن تجد "حبة لزيادة الحافز." هذه الحبوب ستجعل الرياضة مشوقة!

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة