سيدتي

زبدة الكاكاو لبشرة جذابة ولامعة مشرقة

كيفية العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية| فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

 

منذ أزمان قديمة، دخلت زبدة الكاكاو كمكوّن اساسي في مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة، واليوم نادراً ما نجد أي مستحضر للعناية بالبشرة لا يحتوي على هذه الزبدة في تركيبته، لذا وكي نرضي فضول سؤالك عن اختيارها بشكل دائم، اعرفي الأجوبة مع ياسمينة:

تؤخذ زبدة الكاكاو من الكاكاو الغني بالبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والمنغنيز والحديد والنحاس، مما يجعله علاجاً  مزدوجاً من ناحية غذاء البشرة والعقل. وتتميّز زبدة الكاكاو لاحتوائها نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تؤدي دوراً جوهرياً في ترطيب البشرة بطريقة فعالة، ليس هذا فحسب بل هي تملك قدرة في علاج أكثر المشاكل الجلديّة إزعاجاً، على رأسها الأكزيما، يليها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

تعتبر هذه الزبدة غنيّة بمضادات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميّتة في البشرة، التي تؤدي لاحقاً إلى ظهور التجاعيد وترهل البشرة، فضلاً عن احتواء زبدة الكاكاو نسبة لا يستهان بها من الفيتامين A يجعلها سبباً فعالاً لشباب البشرة. أما الفيتامين E فيمنع الطفح الجلدي، ويقي بشرتك من الالتهابات الجلديّة على اختلافها.

حتّى أن بعض الدراسات تؤكّد أنّ زبدة الكاكاو  تملك القدرة على منع  نمو الخلايا السرطانية، لذا لا تترددي في استعمال هذه الزبدة في الخلطات الطبيعيّة التي تحضرينها في المنزل للعناية بجمالك.
سمات