سيدتي

قشري بشرتك مع افضل مقشر للجسم ...

وصفات طبيعية لتقشير البشرة | خلطات للعناية بالبشرة

 



خلايا البشرة الميّتة خلال فصل الشتاء لا تجد حلاً لها أفضل من الملح، ولا يخفى عليك فوائد هذه المادة الطبيعية البيضاء في مجال العناية بالبشرة، خصوصاً في التقشير،  فالبشرة الجافة تستعيد رونقتها ونضارتها مع مجموعة من الخلطات المفيدة الطبيعية المرتكزة إلى الملح، إليك خطوات تحضيرها!



1- خلطة الملح وزيت الزيتون:
اخلطي ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، مع أربع ملاعق من الملح، وبعد مزج الخليط إبدئي بفرك الخليط على بشرة وجهك، لمدة عشر دقائق، وبهذا تقشرين الخلايا الميّتة، وتمنحين بشرتك الترطيب اللازم. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.


2- خلطة الملح وزبدة الشيا:
اخلطي أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا، وملعقتين من الملح، ويمكنك إضافة زيت معطّر إلى الخلطة، وبعدها ابدئي بوضع المزيج على وجهك لمدّة عشر دقائق، ومن ثمّ افركي المزيج، وأزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على بشرة نضرة ذات رونق وحيويّة بعد أسبوعين على الأكثر.


3- خلطة الملح والعسل:
امزجي ملعقة طعام من العسل مع ملعقتين من الملح والقليل من الزيت، ثمّ ضعي المزيج على بشرة وجهك، وافركي جيداً بشرتك، وأزيليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة لا تفيد فقط التقشير، بل أيضاً إزالة البقع الداكنة والكلف عن البشرة بسبب منافع العسل.


سمات