سيدتي

اقترب اصيف وجبتلك اقنعة لترطب البشرة ونضارتها

4 أقنعة لترطيب وتفتيح البشرة فى الصيف

ينصح الأطباء بتجنب شمس الصيف التي تضر بالبشرة، خصوصاً فى أوقاتِ الذروة، وتقدِّم خبيرة التجميل منى هاني مجموعةً من الأقنعةِ التى تُساعد الفتيات على تغذيةِ البشرة، وتعمل على ترطيبها وتفتيحها في فصل الصيف، وتقول خبيرة التجميل أن على الفتاةِ اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتها حتى تحميها من أشعةِ الشمس، ولابد أن تقوم بعمل أحد هذه الأقنعةِ حتى تُحافظ على بشرتها وتُبقيها فاتحةً وبعيدةً عن الحروق والتصبغات ..


القناع الأول .. يتكون من كوب زبادي ونصف كوب ليمون ونصف فنجان لبن و2 ملعقة كبيرة ماء ورد، تُخلط هذه المكونات وتُترك  على الوجه من 20 إلى 30 دقيقة، ثم يُغسل بماءٍ فاتر.


القناع الثانى .. يتكون من 1 ملعقة كبيرة دقيق ونصف ملعقة كبيرة عصير ليمون ونصف ملعقة كبيرة زيت زيتون ونصف ملعقة كبيرة لبن، تُخلط هذه المكونات وتُترك على الوجهِ لمدةِ 20 دقيقةِ ثم يُغسل بالماء الفاتر.


القناع الثالث .. يتكون من فنجان دقيق وفنجان لبن رايب وعصير نصف ليمونة، تُخلط هذه المكونات وتُترك على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة ويغسل بماء دافئ.


القناع الرابع .. يتكون من 2 ملعقة كبيرة زبادي و1 خيارة كبيرة مفرومة، تُخلط هذه المكونات وتُترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم تُغسل بالماء الفاتر.


استخدمي أحد هذه الأقنعةِ يوماً بعد يوم أو لمدةِ ثلاثةِ أيامٍ في الأسبوع حتى تُحافظي على بشرتكِ خلال فصل الصيف من حرارة الشمسِ والظروف الجوية الحارقة ..

zp8497586rq
سمات