سيدتي

فوائد النشا للبشرة ملمع منقي .. ويشد البشرة

للنشأ فوائد عديدة للبشرة تعرفي عليها

 

يعد النشا المكون الرئيس للعديد من الأطعمة وخاصة الحلويات، والاهم من ذلك انه يدخل في مضمار عالم التجميل، ولكي تتعرفي أكثر على فوائد النشا للبشرة تابعي معنا المقال التالي والذي يطلعك على أهم فوائده للبشرة مثل:

 

• تقشير البشرة وتنعيمها: قومي بتسخين ملعقة من النشاء وملعقة من ماء الورد في مقدار نصف كوب من الماء واستمرّي في التحريك حتّى تحصلي على مادّة قريبة من هلام الجل، بعدها، احفظي المزيج في قارورة وقومي بوضعه في البراد كي تطبّقينه قبل كلّ استحمام على وجهكِ أو جسمكِ حتّى يجفّ قليلاً ثمّ تقومين بفركه في حركات دائرية وغسل بشرتكِ بالماء البارد.

 

• تبييض البشرة وشدّها: افصلي بياض بيضة واحدة وامزجيه مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر، بعد التأكّد من تمازج السوائل جيّدا، أضيفي تدريجياً مع التحريك ملعقتين كبيرتين من النشا. اخلطي جيدّاً وطبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

 

• تضييق المسام الواسعة وتنظيف البشرة من الشوائب: اسكبي في وعاء مقدار ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي إليها ملعقة من الماء الساخن. قومي بمرغ القليل من زيت الزيتون على بشرتكِ ثمّ طبّقي الخليط فوقه لمدّة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ ثمّ البارد.

 

• علاج التهابات الحبوب والعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر: قومي بتذويب ملعقة كبيرة من النشا في مقدار نصف كوب من الماء البارد. بعدها، أضيفي إلى المزيج 3 ملاعق من ماء الورد وطبّقيه على المناطق المزالة أو الملتهبة لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها بشرتكِ بالماء البارد.
سمات