سيدتي

قرارات هامة وعاطفية تعلميها في 2014

1387803956_shutterstock_159882590.jpg

 

هل تزوجت لتوّك؟ أتخططين للزواج في عام 2014، ربّما؟ مهما كان الأمر، يمكنك جعل عام 2014 أفضل الأعوام لإنشاء علاقات حب ورومانسية ناجحة وسليمة، عبر اتخاذ قرارات عاطفية سليمة، بإمكانها ترشيد سبيلك، خلال السنة الجديدة التي أصبحت على الأبواب. وها هي القرارات الستة المناسبة للعام المقبل:
1 ـ تعاهدي وزوجك على أن تضحكا كثيراً مع بعضكما البعض. يمكنكما المشاركة في ألعاب "الكاراوكي"، أو التوجه إلى نادٍ كوميديّ أو مشاهدة فيلم مضحك، من أجل تحقيق السعادة، لأنّ الضحك يطلق في الجسم الهرمونات التي تمنح المرء الشعور بالسعادة، والتي ستساعدكما كثنائيّ في التقرّب أكثر من بعضكما البعض.
2 ـ تعاهدا على أداء نشاطات جريئة معاً، مثل تسلّق الجبال أو السباحة مع أسماك القرش أو ركض نصف ماراثون. في الواقع، يصرّح الخبراء بأنّ المجازفة معاً، والشعور بالأدرينالين، يقرّب الشريكين من بعضهما البعض.
3 ـ تعاهدا على أنكما ستتعلّمان معاً. سواء اخترتما تعلّم اللغة الفرنسية أو الاشتراك في صفوف تعلّم الطهو أو قراءة كتاب ومناقشته سوياً. يُمكن لتعلّم هذه الأمور الجديدة معاً أن توطّد علاقتكما وتجعلها مرحة أكثر فأكثر.
4 ـ تعاهدا على أنّكما ستمسكان يديكما أكثر فأكثر. إنّها إحدى الطرق الأسهل والأبسط لكي تعبّرا عن بعضكما البعض، لأنّه بمرور السنوات، يميل معظم الأزواج إلى عدم القيام بذلك. هذه السنة، قرّري الإمساك بيده في السيّارة، وتحت الطاولة في المطاعم، وما إلى ذلك.
5 ـ تعاهدا على النوم ووجهكما متقابلان. عندما تمرّ أيام صعبة وعصيبة، يميل الأزواج إلى النوم، كلّ على حدة. ولكن سرّ العلاقات الناجحة هو في نوم الأزواج متقابلين. هذا لا يعني أنّكما مضطران إلى ممارسة الجنس، إن كنتما تعبين، بل يمكنكما الاكتفاء بالكلام حتى ولو لبضعة دقائق، من أجل التشارك في تفاصيل يومكما.
6 ـ تعاهدا على أنّكما ستعطيان بعضكما البعض فسحة من الحريّة. وفقاً للمقولة القديمة: "إن كنت تحبّ شيئاً ما فأطلقه حراً". بالطبع، هذا لا يعني أنّه عليكما الابتعاد عن بعضكما البعض، ولكن من المهمّ أن تعطيا بعضكما البعض فسحة من الحرية، لكي تزاولا نشاطاتكما الخاصّة والشخصيّة، إذ إنّه يمكن لهذا الأمر أن يرتدّ إيجاباً على علاقتكما العاطفية، لأنّ الثقة تولّد حباً.
سمات