سيدتي

معلومات خطيرة عن البشرة ارجوا الدخول

معلومات لا يقولها الأطباء

 

معلومات وأسرار قد لا يشاركك بها أطباء البشرة ولا يبوحون لك بها، يهمّ ياسمينة اليوم أن تكشفها لك كي تعرفي بشرتك عن حقّ وتسيري على درب حمايتها الصحيح وتتمكنين الحفاظ على إشراقتها بأفضل ما يمكن.

                      

- وضعية النوم الصحيحة: إضافةً الى الرياضة والأكل الصحّي والكريمات المنقّية والمقوّية، إن وضعية نومك مسؤولة عن ظهور التجاعيد على بشرتك أو عدمها. فالنوم على جانبيك أو بطنك سيساهم بشكل كبير في تفاقم التجاعيد خول شفتيك وعينيك، لذا نامي على ظهرك، علماً أنّك قد تشخرين، ولكنّك أقلّه تكونين حميت بشرتك.

- عواقب النوم من دون غسل وجهك: إن كنت من اللواتي يستسلمن للفراش من دون غسل وجوههن فاعلمي عزيزتي أن كلّ بكتيريا تعرّضت لها خلال النهار ستتغلغل في وجهك وتفعل فعلها. ولكن الحلّ الذي أيضاً قد لا يكشفه لك الأطباء يتمثّل بالمناديل المعقّمة الخالية من الزيوت، التي قد يكون لها تأثير أعمق بكثير من المياه والصابون.

                   

- رجاءً، ارمي مرآتك المكبّرة في سلّة المهملات: ما من بشرة نظيفة مشرقة برّاقة كما ترين في الفوتوشوب عزيزتي، والأسوأ من ذلك أنّك في حال حظيت ببشرة نظيفة وخالية من الشوائب تحرصين أن تفتّشي عن النواقص في وجهك من خلال المرآة المكبّرة وتطلقين العنان لأصابعك في إزالة البثور وقرك المسام الأمر الذي سيورّطك بمشاكل لا تُحمد عقباها، لن ينفعك تدقيق النظر بشيء!

- استعملي الشفرة يومياً أو استغني عنها كلياً: قد تعانين من الشعيرات السوداء ما تحت الجلد في حال كنت تستعملين الشفرة أحياناً، وهنا ننصحك بأن تستعمليها يومياً كي تمنعي الشعيرات من النموّ أصلاً لأنّها حين تنمو تتجعّد وتبقى تحت الجلد.
سمات